التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:04 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو|محلب يجتمع مع الوزراء الراحلين عن الحكومة.. السبت

قال رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، إنه سيلتقي الوزراء الذين تم تغييرهم في التعديل الوزاري، يوم السبت المقبل، بمجلس الوزراء، لتوجيه الشكر لهم عما بذلوه من مجهودات على مدار الفترة السابقة، لا سيما أن هؤلاء زملاء له داخل الحكومة، وقدموا الكثير من الخطط للدولة، قائلا: "كل الاحترام والتحية لهم، وهنبقى ديما مع بعض وهم قمم كلا في مكانه".


وتابع محلب، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم"، مع الإعلامي خالد أبو بكر، عبر فضائية "اليوم"، مساء الخميس، أن مصر ترسي فكرة دولة المؤسسات، وهذا الفكر موجود ودائما يظهر جليا في توجيهات الرئيس السيسي للمسؤولين، وأن مؤسسات الدولة تعمل بفكر ولن تتوقف على أفراد.


ووجه رئيس مجلس الوزراء، الشكر لجميع العاملين والذين يعكفون على العمل في مدينة شرم الشيخ، بداية من العامل إلى المحافظ، من أجل إنجاح المؤتمر الاقتصادي المقبل، مشيرا إلى أن ما حدث في شرم الشيخ، بمثابة بذرة في حب مصر، وكان العمل على مستوى ممتاز لإظهار مصر الجديدة للمستقبل.


وأكد أن الكثير من الملوك والأمراء ورؤساء حكومات وقيادات الدول المختلفة بالعالم، وأولياء عهد من المنطقة العربية وعدد كبير من رؤساء الشركات الكبرى ومؤسسات عالمية ورجال أعمال، إضافة إلى وسائل الإعلام العالمية، أعلنوا مشاركتهم في المؤتمر الاقتصادي المقبل بشرم الشيخ.


وأضاف أن المؤتمر الاقتصادي سيكون بداية انطلاقة جيدة، ومنصة انطلاق الاقتصاد المصري، لجذب الاستثمار، وليس لكونه يتمثل في المؤتمر الاقتصادي فقط، ولكن ليصبح المناخ جاذبا للاستثمار لخلق المزيد من التنمية والوظائف داخل الدولة الفترة المقبلة.


وشدد محلب، على أن قانون الاستثمار تم الانتهاء منه، وتم مناقشته في مجلس الوزراء وإرساله إلى مجلس الدولة لصياغته، وسيتم إرساله لرئيس الجمهورية للتصديق عليه، مؤكدا أن هذا القانون استغرق الكثير من الوقت ليخرج بالشكل اللائق والمناسب للاستثمار داخل الدولة، لا سيما أن جميع الأطياف الاقتصادية وأساتذة الجامعات والمحاميين الدوليين ورجال الأعمال ورجال الغرف التجارية وقمم القضاء شاركت في وضع هذا القانون ليصبح لائقا وجاذبا للاستثمار داخل مصر الفترة المقبلة.


وأوضح رئيس الوزراء أن قانون الاستثمار الجديد، يضمن حق المستثمر داخل الدولة، مشيرا إلى أن جاذبية هذا القانون لا تعتمد على الإعفاءات الضريبية لأن به حوافز لجذب الاستثمار، مؤكدا أنه يتوقع صدور القانون قبل صدور المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، مضيفا "أشك أن القانون به خلل".


ونوه محلب بأن الحكومة تحترم الحكم الدستوري الذي صدر ببطلان قانون تقسيم الدوائر من المحكمة الدستورية العليا، موضحا أن الوزارة الجديدة داخل الحكومة، والتي تمثل التعليم الفني جاءت لتحفيز الشباب على العمل الفترة المقبلة، وإخراج أشخاص على مستوى عالي من الاحتراف والمهنية بجانب الإيمان بالعمل في المستقبل، لا سيما أن وزير التعليم الفني سيتواصل مع المجتمع في تنفيذ هذا خلال الفترة المقبلة.


وقال إبراهيم محلب إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد للوزراء الجدد أن المرحلة التي تمر بها الدولة خلال هذه الفترة مهمة جدا في تاريخ مصر، حيث استخدم كلمة "تجرد" كثيرا، وأن يتحملوا المسؤولية أمام الله والوطن، لا سيما أن الرئيس أكد لهم أنه يتابع كل شيء، وشرح لهم طبيعة المرحلة والتحديات التي تواجه الدولة، وأنه لا بد أن يكونوا على المستوى اللائق في تحمل هذه المسؤولية.


ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن الحكومة لن تتدخل في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وعن ما يثار حول نية الحكومة تأجيلها وعدم إجرائها، قال محلب: "أنا أقسمت أن أكون خادما لهذا الشعب، وبقف وراء رعاية مصالحه، وألا أتدخل في الانتخابات واحترام هذا".