التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:27 م , بتوقيت القاهرة

54 ألف يورو.. غرامة تجاوز السرعة في فنلندا

دفع رجل أعمال فنلندي غرامة مرورية قدرها 54 ألف يورو، بسبب السرعة الزائدة، لسيره بسرعة 103 كيلومترا في الساعة، مقارنة بالسرعة المقررة في تلك المنطقة، التي من المفترض ألا تتجاوز 80 كم/الساعة.  

وذكرت صحيفة كورييري ديلا سيرا الإيطالية، أن الغرامات المرورية في فنلندا يتم فرضها وفق دخل قائد السيارة، إذا كان فارق السرعة يزيد عن المقررة بعشرين كم/الساعة، أي أنه كلما كنت ثريا أكثر كلما دفعت غرامة أكبر.  

ولهذا فقد تم فرض غرامة قدرها 54 ألف يورو على على رجل الأعمال ريما كويسلا، الذي حقق ربحا قدره 6 ملايين ونصف المليون يورو في 2013.  

وعلق كويسلا عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك" قائلا: "إن العيش في فنلندا، إذا كان دخلك عاليا، بات مستحيلا. إنني أفكر جديا في الرحيل إلى الخارج"، إلا أن القراء اختلفوا معه وقال أحدهم "كي لا تتم معاقبتك يكفي اتباع القواعد"، فيما قال آخر "لا يجب عليك أن تشتكي بل عليك فقط التواري". 

كانت أعلى غرامة مرورية في فنلندا قد بلغت 116 ألف يورو، وذلك عام 2002، وبطلها كان مدير رفيع المستوى في شركة نوكيا للهواتف المحمولة، يتقاضى راتبا سنويا يبلغ 14 مليون يورو، حيث تجاوز السرعة المقررة في أحد مناطق العاصمة هيلسنكي بحوالي 75 كم/الساعة.