التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:11 م , بتوقيت القاهرة

السجن المؤبد لعاطل بتهمة القتل العمد في نجع حمادي

قضت محكمة جنايات نجع حمادي في جلستها المنعقدة اليوم الخميس، برئاسة المستشار الدكتور يوسف المراغي وعضوية المستشارين محمد عزت بالسجن المؤبد لعاطل في قضية قتل عمد.


ترجع وقائع القضية لأكتوبر عام 2012 عندما تلقت الأجهزة الأمنية بنجع حمادي بلاغا بالعثور على جثتي "أحمد . ع . ح" 27 عاما مندوب مبيعات، و"عبد الله .س.ج" سالم جابر25 عاما سائق بالقرب من قرية حمره دوم التابعة لمركز نجع حمادي.


وكشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من "محمود.ف.ف" نقيب شرطة بإدارة النجدة بمديرية أمن سوهاج، و"قللى . ع . ا " و"أحمد.م.إ" 32 سنة، صاحب محل قطع غيار، حيث قام المتهم الأول بقتل المجني عليه الأول بسلاح ناري، عبارة عن طبنجة مسلمة له من جهة عمله أثناء استقلاله السيارة رقم 55419 نقل سوهاج، وأطلق رصاصتين على المجني عليه الثاني كما اشترك والمتهم الثاني بإعلام المتهم الأول بتحركات المجني عليهم، و قام المتهم الثالث بنقل المجني عليهم، إلى مكان الواقعة.


وبعدها حاول المتهم الأول، إخفاء الجثتين، بعد أن وضعهما في السيارة رقم 55419 نقل سوهاج، وألقاهما بالقرب من قرية حمره دوم وألقت الأجهزة الأمنية، القبض على المتهم الأول والثالث، بينما تمكن المتهم الثاني من الهرب، في القضية رقم 7059 لسنة 2012 ، جنايات نجع حمادي، المقيدة برقم 744 لسنة 2013 كلى قنا، وقررت هيئة المحكمة فى 2 يونيو الماضى، بالإعدام شنقا للمتهم الأول والسجن 15 سنة للمتهم الثالث، وقضت المحكمة فى جلستها اليوم "الخميس" بالسجن المؤبد حضوريا على المتهم الثاني بعد إلقاء القبض عليه.