التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:22 م , بتوقيت القاهرة

نساء المغرب يدعون للتظاهر من أجل المساواة مع الرجال

دشنت قيادات نسائية وسياسية ونقابية وحقوقية مغربية، اليوم الخميس، ائتلافا باسم "ائتلاف المساواة والديمقراطية"، تنديدا بما أسمته "التراجعات المسجلة في مجال الديمقراطية والحقوق الإنسانية للنساء" بالمغرب، ويطالب بـ"إقرار المُساواة الفعلية" بين الرجال والنساء.


وأصدر الإئتلاف بيانا، دعا فيه لتنظيم مسيرة وطنية في العاصمة المغربية "الرباط"، يوم الأحد المقبل، بمناسبة يوم المرأة العالمي 8 مارس/آذار، تحت شعار "يدي في يديك لندافع عن المساواة والديمقراطية".


وأشار الإئتلاف الذي دشتنه لتراجع مؤشرات الديمقراطية والحقوق الإنسانية للنساء بالمغرب، وقال ائتلاف المساواة والديمقراطية في بيانه، إن المسيرة تأتي "احتجاجا واستنكارا لكل أشكال التمييز والإقصاء والعنف المسلط على النساء، ومطالبة بتفعيل المساواة والحقوق الإنسانية للنساء وتكريس مبادئها في كل المجالات، واستمرارا لنضالات الحركة النسائية المغربية من أجل المساواة و الكرامة والعدالة الاجتماعية والديمقراطية ببلادنا".


وتأتي المسيرة في يوم المرأة العالمي الذي يصادف الأحد المقبل، احتجاجا واستنكارا لكل أشكال التمييز والإقصاء والعنف المسلط على النساء، ومطالبة بتفعيل المساواة والحقوق الإنسانية للنساء وتكريس مبادئها في كل المجالات، واستمرارا لنضالات الحركة النسائية المغربية من أجل المساواة و الكرامة والعدالة الاجتماعية والديمقراطية.