التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 12:05 م , بتوقيت القاهرة

شاهد في قضية "الهلايل والدابودية": ملثمون ذبحوا شقيقي

استمعت الدائرة الثانية عشر بمحكمة جنايات قنا والمنعقدة بمجمع محاكم أسيوط إلى شاهد الإثبات الثاني، ويدعى محمد حسن علي عطية، 44 سنة، مقاول، في القضية رقم 2793 جنايات قسم ثان أسوان لسنة 2014 والمتهم فيها 163 شخصا بقتل 28 شخصا في الأحداث التي وقعت بين عائلتي "الهلايل والدابودية" بأسوان.


قال الشاهد "إنه في يوم 5 أبريل من العام الماضي سمعت صوت طلقات نارية فصعدت لأعلى منزلي فوجدت النيران في الشارع وعدد من الأشخاص ملثمين حاصروا منزله وإشعال النيران في كمية من الأخشاب بالمنزل وعقبها سمعت صوت شقيقي المجني عليه يستغيث من منزله المجاور لي ويقول "أنا مليش ذنب" ولكن لم استطع الخروج إليه بسبب النيران التي حاصرت منزلي وفوجئت في الصباح بأحد الجيران يخبرني بمقتل شقيقي على أيدي الملثمين بعد أن اقتادوه إلى خارج المنزل خاصة وأنه معاق وقاموا بذبحه بسنجه لكن لم أر من قتله".


وعلق رئيس المحكمة على الشاهد قائلا "تركت أخوك لليوم الثاني ميت" فرد الشاهد "مقدرتش أخرج لإنقاذه".


وواجهت المحكمة شاهد الإثبات بأقواله في محضر النيابة بأنه اتهم المتهم الخامس والثلاثون ويدعى محمد جلال محمد عبدالكريم وشهرته "كمبا" باقتياد شقيقه المجني عليه "محمود حسن علي عطية" عنوة من مسكنه ويسحله وهو مسجي على ظهره حتى بلغ به نهر الطريق وطعنه بسلاح أبيض، فقال الشاهد "لم أره ولكن علمت من الجيران".


واتهم دفاع أحد المتهمين في قضية قتل 28 شخصا في الأحداث التي وقعت بين عائلتي "الهلايل والدابودية" هيئة المحكمة بإرهاب الشهود .


وكانت المحكمة، قد نظرت أولى جلساتها في 17 يناير الماضي ، وتم تأجيل نظر القضية لجلسة اليوم،لمناقشة المحكمة شهود الإثبات جميعا والأطباء الشرعيين .