التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 10:59 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف علي الجامعات التي تخرج منها الوزراء الجدد

بعد الإعلان عن إجراء تغييرات وزارية لـ6 وزارات، واستحداث وزارتين جديدتين، يرصد "دوت مصر" الجامعات التي تخرج فيها الوزراء الجدد.


الدكتورة هالة يوسف، والتي تم تكليفها بوزارة السكان، هي أستاذة بكلية طب قصر العيني، جامعة القاهرة، وشغلت منصب مقرر المجلس القومي للسكان.


الدكتور محب محمود الرافعي، وزير التربية والتعليم الجديد، حاصل على بكالريوس تربية تخصص فيزياء وكيمياء من جامعة الزقازيق عام 1981.


الدكتور صلاح الدين هلال محمود هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حصل على البكالوريوس في عام 1979، ثم الماجستير من جامعة الأزهر.


الدكتور عبدالواحد النبوي، وزير الثقافة، أستاذ مساعد بقسم التاريخ والحضارة بكلية اللغة العربية في جامعة الأزهر.


المهندس خالد علي محمد نجم وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حاصل على بكالوريوس هندسة الاتصالات والإلكترونيات من جامعة عين شمس عام 1983.


الدكتور محمد يوسف وزير الدولة للتعليم الفني، ولد في مركز الباجور محافظة المنوفية في 8 مارس 1968وحصل على بكالوريوس الهندسة قسم مدني من جامعة القاهرة عام 1990، وحصل على الدراسات العليا من عام 1994.


المهندس خالد عباس رامي وزيرا للسياحة، حصل على الدكتوراة في هندسة النقل والعمليات عام 1991 من جامعة نيو كاسل أبو تاين، بالمملكة المتحدة والماجستير من الجامعة ذاتها، أكمل أيضا أكثر من 15 دورة تدريبية مهنية فى مصر والمملكة المتحدة والولايات المتحدة واستراليا ودبي.


وكان "دوت مصر" انفرد يوم 9 فبراير 2015، بخبر تقدم وزير الداخلية، باستقالته للرئيس السيسي، إثر حادثة استاد الدفاع الجوي، وهو ما نفته وزارة الداخلية حينها، ولم تنفه رئاسة الجمهورية، لكن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتن لمصر، أجّلت البتّ فيها.