التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:14 ص , بتوقيت القاهرة

الرئيس التونسي يزور أمريكا قريبا

التقى رئيس الجمهورية التونسية السيد الباجي قائد السبسي بالقصر الرئاسي، ظهر اليوم الخميس، وزيرة التجارة الأمريكية بيني بريتزكر.


وأكد السبسي خلال اللقاء على أهمية تدعيم العلاقات الاقتصادية بين تونس وأمريكا في مرحلة تسعى تونس خلالها إلى الشروع في إنجاز انتقالها الاقتصادي لرفع التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي قامت الثورة من أجلها، حسبما أفادت الصفحة الرسمية للرئاسة التونسية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".


وشدّدت وزيرة التجارة الأمريكية على أن بلادها عازمة على إقامة علاقات شراكة بين أمريكا وتونس عبر تحديد مشاريع للاستثمار في تونس من قبل كبار رجال الأعمال الأمريكيين ومشاريع مشتركة بين رجال أعمال البلدين وتمكين الفاعلين في القطاعات الاقتصادية المختلفة في تونس من الاستفادة من الخبرات الأمريكية في مجالات الشراكة بين القطاعين العام والخاص ووضع مخططات تنمية على المدى المتوسط والبعيد.


وأكدت بريتزكر أن أمريكا تتابع باهتمام الاصلاحات الاقتصادية لتونس بعد نجاحها في تحقيق الانتقال الديمقراطي، كما اعتبرت الوزيرة الأمريكية أن الزيارة المرتقبة لرئيس الجمهورية التونسية للولايات المتحدة تمثّل فرصة لتعزيز العلاقات بين البلدين.


وتترأس بريتزكر مؤتمر الاستثمار وريادة الأعمال الذي ينعقد بتونس اليوم ويجمع أكثر من ثلاث مائة مشارك دولي من عالم الأعمال والمجتمع المدني والحكومات وسيتولى رئيس الجمهورية السيد الباجي قائد السبسي اختتام أعماله هذا المساء.