التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:07 ص , بتوقيت القاهرة

"العربي" يشدد على تفعيل استراتيجيات الأمن العربي

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربي، على أهمية تكاتف الجهود العربية لمواجهة التهديدات التي تتعرض لها حالة الأمن العربي وتفعيل الخطط والاستراتيجيات التي تحقق هذا الهدف.


وقال العربي في بيان اليوم الخميس، وزعه مكتبه في القاهرة إن "هناك جوانب يجب إعادة دراستها في ميثاق الجامعة العربية"، لافتا إلى أهمية إعادة النظر باتفاقية الدفاع العربي المشترك بما يتماشى مع المستجدات والأوضاع الحالية لكي نتمكن من مواجهة التحديات ضمن جهد عربي مشترك.


جاء ذلك فيما التقى العربي اليوم رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور، في العاصمة الأردنية، بحضور وزير الدولة لشؤون الإعلام وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالوكالة الدكتور محمد المومني، ضمن الجولة العربية التي بدأها الأمين العام للجامعة العربية بدولة الكويت أمس للتحضير للقمة العربية التي تستضيفها مصر نهاية الشهر الجاري.


وأشار بيان الجامعة العربية إلى أن اللقاء بحث ضرورة أن يكون هناك إرادة عربية موحدة لمواجهة الأوضاع السياسية التي تشهدها الساحة العربية وخصوصا خطر الإرهاب والتطرف والعنف عبر تفعيل جميع الأدوات والأساليب التي تمكن من المحافظة على الأمن القومي العربي، كما بحث الطرفان آخر تطورات الأوضاع التي تمر بها المنطقة والتحديات التي تواجه الأمة العربية والجهود المبذولة للتعامل معها.