التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:46 م , بتوقيت القاهرة

فتح تصف ليبرمان بـ"البلطجي"

وجهت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" انتقادات لاذعة لوزير الخارجية الاسرائيلي أفيجدور ليبرمان على خلفية تصريحاته التي اتهم فيها الرئيس محمود عباس بالسعي لتدمير إسرائيل.


وقال المتحدث باسم فتح أحمد عساف في بيان صحفي اليوم تعقيبا على هجوم ليبرمان على خطاب الرئيس عباس أمام المجلس المركزي لمنظمة التحرير أمس إن "الرئيس يستند في حديثه إلى الاتفاقيات الموقعة والقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة، بينما استند ليبرمان في هجومه إلى الخلفية التي جاء منها من عصابات المافيا".


وأضاف عساف أن كلام ليبرمان "لا يصدر من شخص في منصب وزير الخارجية، بل من شخص بلطجي يمارس إرهاب الدولة المنظم بحق الشعب الفلسطيني".


وأوضح أن ليبرمان "يستخدم أسلوب التهجم على الرئيس عباس في معركته الانتخابية كما فعل كل الساسة الإسرائيليين لارتكاب المزيد من الجرائم والتهجم على القيادة الفلسطينية، حتى ينالوا المزيد من الأصوات من الشارع اليميني الإسرائيلي المتطرف".


وكان ليبرمان شن هجوما لفظيا جديدا على الرئيس الفلسطيني محمود عباس متهما إياه بأنه يسعى لتدمير إسرائيل بشتى الوسائل.


وقال ليبرمان في تصريحات نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية اليوم إن خطاب الرئيس الفلسطيني في المجلس المركزي يكشف حقيقته وسعيه لنسف دولة إسرائيل من الداخل، ويظهر وجهه الحقيقي الساعي لتدمير إسرائيل من الداخل عبر دعمه لتوحيد قائمة عربية موحدة لخوض الانتخابات في إسرائيل.