التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 02:02 م , بتوقيت القاهرة

الشرطة العراقية تفكك 4 صهاريج مفخخة شرق تكريت

تمكنت قوة من الشرطة الاتحادية العراقية من تفكيك أربعة صهاريج مفخخة عند مدخل ناحية العلم شرقي تكريت بمحافظة صلاح الدين شالي العراق، بينما شن مسلحو تنظيم داعش الإرهابي اليوم الخميس هجوما على خطوط الجبهة الأمامية لقوات "البشمركة" الكردية شمال غربي العراق.


وقالت مصادر أمنية ومحلية عراقية إن قوة من الشرطة الاتحادية والسلاح الهندسي فجرت أربعة صهاريج مفخخة كان التنظيم سيستهدف بها القوات بمدخل ناحية العلم شرق تكريت، دون وقوع خسائر. 


على صعيد آخر، قتل خمسة من قوات "الحشد الشعبي" وأصيب 11 آخرين في اشتباك مسلح مع مسلحي التنظيم قرب قضاء الدجيل جنوب تكريت.


وأشارت المصادر إلى أن مسلحي التنظيم هاجموا تجمعات للحشد الشعبي في منطقة الكسارات شمال قضاء الدجيل وتم نقل المصابين إلى المستشفى والجثث الخمسة إلى دائرة الطب العدلي.


كما شن مسلحو التنظيم اليوم هجوما على الخطوط الأمامية لقوات "البيشمركة" المرابطة شمال غربي العراق، في حدود قرية "مسقلات" التابعة لبلدة تل سقف، وتمكنت"البيشمركة" من صد الهجوم ومنعت التنظيم من تحقيق أي تقدم في المنطقة وقتلت عددا من مسلحيه.


وذكرت مصادر كردية إن "البشمركة" قتلت عددا من مسلحي التنظيم وتحوز جثة أحدهم وقالت أن داعش هاجم أيضا قرية "قوبان" شرقي بعشيقة التابعة لقضاء الموصل شمال غربي العراق صباح اليوم، تمكنت البشمركة من صده بعد اشتباكات استمرت نحو ساعتين.