التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 11:24 م , بتوقيت القاهرة

الفضالي: "الاستقلال" أكبر الخاسرين من تأجيل الانتخابات

أكد المنسق العام لتيار الاستقلال أحمد الفضالي أن للمرأة المصرية دورا كبيرا في الحياة السياسية منذ قيام ثورة يناير، موجها التحية للمرأة المصرية.


وقال الفضالي، خلال كلمته في مؤتمر نائبات قادمات اليوم الخميس، إن مجلس النواب 2015 سيكون مليئا بالمرأة المصرية، وسيكون لها دور بارز داخل قبة البرلمان، موضحا أنه من الضروري تقبل حكم المحكمة الدستورية العليا، رغم إن تيار الاستقلال من أكبر الخاسرين من تأجيل الانتخابات.


وأشار إلى أن تيار الاستقلال كان من أكثر المستعدين لانتخابات البرلمانية، وشكل أكبر قائمتين في القاهرة والصعيد على مدار أسبوعين عقب انسحاب رئيس الوزراء الأسبق كمال الجنزوري، لافتا إلى أن هناك من فشلوا في تجهيز قوائمهم الانتخابية، على عكس تيار الاستقلال، الذي راع أن يكون هناك قوائم انتخابية ناجحة وتحقق الفوز وتضم أفضل العناصر المصرية.


وأعرب الفضالي عن ترحيبه بقرار المحكمة الدستورية العليا، ولسيادة القانون، قائلا إن التيار أعد مرافعة سيتم تقديمها للمحكمة الدستورية في جلستها السبت حول قانون ازدواج الجنسية المصرية، مؤكدا أنه لا يمكن التسوية بين الحاصلين على جنسيه مزدوجة وبين المصريين المواطنين المقيمين بالداخل.