التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:12 ص , بتوقيت القاهرة

التأمين الصحي تضم علاج "التصلب المتناثر" ضمن خدماتها

أعلنت هيئة التأمين الصحي بوزارة الصحة والسكان عن البدء في توفير علاج مرض التصلب المتناثر "ms" بالمستشفيات التابعة لها على مستوى الجمهورية، على أن توفر الجزء الأكبر للمريض في العلاج، إلى أن يتحول تكاليف العلاج بشكل كامل على نفقة الهيئة.


وقالت أستاذ الطب المخ والأعصاب بكلية طب عين شمس، سامية عاشور، خلال المؤتمر إن المرض يمكن أن يصيب البصر العصبي فيسبب العمى، أو جهاز التوازن بالمخ فيسبب عدم توازن للمريض .


وأضافت أساتذة كلية الطب أنهم أجروا العديد من الدراسات على علاج المرض بالتعاون مع هيئة التأمين الصحي، مشيرة إلى أن المرض يصيب الشباب بالأخص من سن 20:25 ،موضحة أن حوالي من 25:30 ألف شخص مصاب بالمرض في مصر، وجاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد اليوم وحضره مدير مستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي علي محروس ومجموعة من أساتذة المخ والأعصاب وشركة "ميرك" للأدوية.


وكانت هيئة التأمين الصحي قد بدأت مساعدة مرضى "التصلب المتناثر "منذ 3 سنين، وكان المستشفيات توفر للمرضى إجراء الرنين المغناطيسي  كل 6 شهور بشكل مجاني، إضافة  للتحاليل الطبية.


وصرح مدير عام مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر ،علي محروس أن الهيئة بصدد توفير أدوية علاج المرض مجانا خلال أيام، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على زيادة ميزانية هيئة التأمين الصحي بقمة 2.5 مليون جنيه، موضحا أن الهيئة في انتظار إقرار الميزانية من وزارة المالية لتوفير العلاج.


يذكر أن رئيس هيئة التأمين الصحي قال في تصريحات سابقة له أن علاج :التصلب المتناثر" تكلفته تصل إلى 4800 جنيه، تتحمل الهيئة منهم 3000 جنيه، ويدفع المريض باقي المبلغ.