التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 01:02 م , بتوقيت القاهرة

"التموين": إنشاء منطقتين لوجستيتين بمنحة إيطالية

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي أن إيطاليا ستطور 10 شون ترابية وتحولها إلى شون حديثة وإنشاء صومعة لتخزين الأقماح والحبوب وإقامة منطقتين لوجستيتين في 8 محافظات بقيمة 45 مليون دولار.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير التموين والتجارة الداخلية مع رئيس مكتب التعاون الفني بالسفارة الايطالية بالقاهرة "من فابيو منيتي" وخبير الشون والصوامع الإيطالي "جويدو بنيفنتو"، ومستشار وحدة التعاون الفني إسماعيل الفرماوي، ورئيس وحدة إسقاط الديون الإيطالية  ياسين مبارك.


وأكد حنفي، في بيان صحفي اليوم الخميس، أن الجانب الإيطالي سيقوم بهذه المشروعات ضمن برنامج مبادلة الديون الموقع بين مصر وإيطاليا لإنشاء صوامع وتطوير وتحديث الشون الترابية وإقامة مناطق لوجستية للحبوب والخضر والفاكهة للحد من المهدر منها وتقليل تكاليف النقل لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة، مشيرا إلى أن المحافظات التي سيتم إقامة المشروعات بها هي الشرقية ودمياط والبحر الأحمر والإسماعيلية وبني سويف وكفر الشيخ ومرسي مطروح وسوهاج.


حضر اللقاء رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع محمود عبد الحميد، ونائب الشركة القابضة فيصل عيد، والقائم بأعمال نائب اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية محمد بدر، ومعاون وزير التموين دينا حامد، ومستشار وزارة التموين أحمد أبو الخير.