التوقيت الأحد، 25 أغسطس 2019
التوقيت 05:32 م , بتوقيت القاهرة

ضبط إرهابيين حاولا الاستيلاء على سيارة حكومية في سيناء

ألقت قوات أمن شمال سيناء القبض على اثنين من العناصر الإرهابية، اليوم الخميس، بعد محاولتهما السطو على سيارة تابعة لوزارة الري - بحسب بيان لمديرية أمن شمال سيناء.


أوضح بيان المديرية، أن إخطارا ورد لقسم شرطة رمانة بشمال سيناء، يفيد أنه أثناء سير "س. م"، سائق بمديرية الري بشمال سيناء، بسيارة تابعة لجهة عمله "دوبل كبينة" لإحضار العاملين من قرية 6 أكتوبر، استوقفه شخصين، وأخرج أحدهما سلاحا ناريا من طيات ملابسه، وأخرج الآخر بندقية من "شيكارة" كانت بحوزته، في محاولة منهما للاستيلاء على السيارة، وعند مقاومة السائق لهما، أطلق عليه الأول النار، ما أدى لإصابته بطلق ناري بالقدم، ومع شعورهما بقدوم الأهالي لاذا بالفرار.


انتقلت قوة من قسم شرطة رمانة مدعومة من قوات الجيش إلى مكان البلاغ، وقابلت السائق وأهالي المنطقة، الذين أرشدوا القوات إلى الطريق الذي فر منه المسلحان وتمكنت من ضبطهما، وتبين أن الأول هو "م .م" -32 عاما، عاطل- وتبين أنه ينتمي للعناصر الإرهابية، ومقيم بقرية الظهير بدائرة قسم شرطة الشيخ زويد، وله محل إقامة آخر بقرية بالوظة - بحسب البيان.


البيان أوضح أن الثاني هو "ع.س" - 17 عاما،  عاطل، وأنه أيضا من العناصر الإرهابية،  ويقيم بقرية نجع شبانة برفح، وله محل إقامة آخر بقرية جلبانة، التابعة لدائرة قسم شرطة القنطرة شرق... وبتفتيشهما عثر بحوزة الأول على طلق ناري عيار "8.5 مم"، وهي من ذات العيار الذى أصيب به السائق، حيث تم العثور على فارغ طلقة نارية لذات العيار بجوار السائق المصاب، ولم يتم العثور على أسلحة  نارية بحوزتهما، لأنهما أخفياها بالصحراء بعد هروبهما.


وجاء بالبيان، أنه أثناء  مطاردة القوات للمتهمين سالفي الذكر، أصيب الرقيب أول سري "ع. ج" - 35 سنة،  من قوة وحدة مباحث قسم شرطة رمانة-  إثر سقوطه من إحدى السيارات التي تستقلها القوات، وتم نقله إلى مستشفى الإسماعيلية الجامعي، وبتوقيع الكشف الطبي عليه تبين إصابته بكدمة بالظهر.


وتم تسليم المتهمين و المضبوطات والسيارة الخاصة بالمجني عليه للقوات المسلحة المرافقة للشرطة، لتسليمهما للكتيبة 101.