التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 07:17 ص , بتوقيت القاهرة

نائب إخواني: لن نسمح بمرور المؤتمر الاقتصادي مرور الكرام

وصف نائب برلمان الإخوان المزعوم بتركيا، محمد عماد الدين صابر، المؤتمر الاقتصادي بأنه "درب من العبث والجنون"، مشددا على أن البرلمان الإخواني لن يسمح بأن يمر هذا الحدث مرور الكرام.


وزعم النائب الإخواني، في بيان له اليوم الخميس، أن هذا المؤتمر سيبيع مصر في مزاد علني لمن يدفع أكثر، مدعيا أن ذلك سيتم للصالح الصهاينة، لأنهم من يسيطرون على معظم اقتصاد العالم عبر شركاتهم الكبرى، التي ستحرص على شراء مصر، حسب وصفه.


وحذر صابر أي حكومة أو شركة من الدخول في مغامرة لا طائل منها إلا بضياع الأموال، مؤكدا أن البرلمان الإخواني لم ولن يعترف بأي تصرف يجريه النظام الحالي، من ببيع أو شراء أو استثمار.


ويأتي بيان صابر استكمالا لخطة الجماعة لإفشال المؤتمر الاقتصادي، الذي بدأته في بيان نشره موقع "إخوان أونلاين"، في 10 فبراير الماضي، دعت فيه الدول المشاركة في المؤتمر إلى عدم إقامة أي مشاريع استثمارية في مصر.


وادعت الجماعة أنه لا "أمن ولا استقرار ولا تنمية في مصر، وأن مصير الأموال التي ستضخ هو الضياع"، ثم تابع نواب البرلمان الإخواني في تركيا اليوم بإطلاق هاشتاج "مصر مش للبيع"، لإفشال المؤتمر الاقتصادي، ثم أعلنت حركة ضنك المحسوبة على الجماعة تنظيمها وقفة أمام وزارة الاستثمار يوم 10 مارس لرفض إقامة المؤتمر.


وكان عدد من البرلمانيين في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي قرروا في ديسمبر الماضي استئناف جلسات مجلس النواب المنتخب عام 2012، واعتباره في حال انعقاد مستمر في الخارج لخطورة الوضع في البلاد، على حد قولهم، واستقال رئيسه ثروت نافع منذ عدة أيام، لكي لا يكون نموذجا للرئيس محمد مرسي في إدارته.