التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 11:58 م , بتوقيت القاهرة

شاهدة في قضية "الهلايل والدابودية": 200 شخص اقتحموا منزلي

استمعت الدائرة الثانية عشرة بمحكمة جنايات قنا والمنعقدة بمجمع محاكم أسيوط، إلى شاهدة الإثبات السابعة وتدعى خيرية عبد الرحيم حسين، في القضية رقم 2793 جنايات قسم ثان أسوان لسنة 2014، والمتهم فيها 163 شخصا بقتل 28 شخصا في الأحداث التي وقعت بين عائلتي "الهلايل والدابودية" بأسوان.
 
قالت الشاهدة إنه يوم 4 أبريل من العام الماضي في حوالي الساعة 12 بعد منتصف الليل فوجئت بعدد كبير من الأشخاص ملثمين اقتحموا منزلي وسرقة محتوياته وإشعال النيران فيه، دون أن أتحقق من شخصيتهم، مشيرة إلى أنها تمكنت من الخروج مع زوجات أبنائي وأطفالهم من الباب الخلفي للمنزل إلى أحد منازل الجيران.
 
ووجه رئيس المحكمة سؤال إلى شاهدة الإثبات حول تحققها من الأشخاص الذين اقتحموا منزلها وأشعلوا النيران فيه ، فأجابت: "أنا كان كل همي وقتها إني أنفد بجلي واهرب منهم ولم استطع التعرف عليهم".
 
وسألها رئيس المحكمة حول عدد من اقتحموا منزلها، فاجأبت أنهم كانوا كثير ويتعدوا 200 شخص، فعلق رئيس المحكمة: "ليه هو بيتك 50 فدان علشان يشيلهم كلهم"، فقالت: "لم يكونوا جميعا داخل المنزل فهناك عدد منهم كان خارج المنزل ، قال رئيس المحكمة :" هو إنتي كنني خارج المنزل ولا داخله " فأجابت الشاهدة :" كنت داخله بس سامعة إطلاق النار".


وهنا حذرها رئيس المحكمة قائلا: "أي شاهد هيلكلك في كلامه هدخله القفص وهحبسه 6 شهور"، وواجهتها المحكمة بأقوالها في محضر النيابة بأنه اتهمت شخص يدعى حسونة أبو القاسم محمد وتامر شاهين أحمد ومحمد رمضان وطه عادل أبو بكر وأحمد رمضان وآخرين باقتحام المسكن وسرقة وإشعال النيران فيه، فأنكرت اتهامها إلى هؤلاء الأشخاص. 
 
 عقدت الجلسة برئاسة المستشار عادل عبدالعال عبدالكريم، وعضوية المستشارين معتز عبدالرحمن وياسر قطب، وأمانة سر رمضان عرابي وفتحي حسين واحمد عمر.  وكانت المحكمة قد نظرت أولى جلساتها في 17 يناير الماضي، وتم تأجيل نظر القضية لجلسة اليوم، لمناقشة المحكمة شهود الإثبات جميعا والأطباء الشرعيين.