التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:41 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| سائقو النقل العام: أتوبيسات الإمارات طيارات مش عربيات

قال سائقو هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، إن الأتوبيسات الجديدة التي قدمتها دولة الإمارات لمحافظة القاهرة، لتحسين خدمة النقل العام: "طيارات مش عربيات"، نظرا لجودتها، وارتفاع أدائها.


وقال سائق، لـ"دوت مصر"، أثناء استقلاله لأحد الأتوبيسات: "أنا لو قعدت هنا 24 ساعة مش هأزهق، لأنها عربيات مريحة جدا".


وأضاف أنها تتمتع بقدرة على تحمل الحمولات الكبيرة التي تصل إلى حوالي 20 طنا، وذلك وفق مواصفات قياسية مطابقة لأرقى معايير الجودة والأمان.


وطالب سائقو هيئة النقل العام، المواطنين بضرورة الحفاظ على الأتوبيسات الجديدة، وعدم التعامل معها بعنف، كما كان يحدث فيما سبق، مؤكدين أنها ملكا لجميع المصريين، موجهين التحية للإمارات لتقديمها المساعدة المستمر لمصر.


وكانت محافظة القاهرة تسلمت، اليوم الأربعاء، 200 أتوبيس نقل عام كدفعة أولى، بتكلفة 180 مليون جنيه، من عقد توريد 600 أتوبيس خدمة شاقة، والمقدمة كمنحة من حكومة دولة الإمارات، لتطوير أسطول هيئة النقل العام، بحضور وزير الدولة الإمارتي، سلطان الجابر، ومحافظ القاهرة، جلال مصطفى سعيد.


وقال رئيس هيئة النقل العام، هشام عطية، على هامش الحفل، إن تصنيع "الشاصي" الخاص بالأتوبسات من الصلب، ومقوى بوصلات عريضة، ومركب به جميع المجموعات والمحاور، مع محرك خلفي سعة 6 إسطوانات، وبقدرة 270 حصانا، مع تجميع هيكل الحافلة بطريقة اللحام، وبانوهات خارجية عبارة عن قطعة واحدة مع ناقل حركة أوتوماتيكي.