التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 07:35 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| مفتاح وصور تذكارية في حفل استلام 200 أتوبيس إماراتي

سلم وزير الدولة الإماراتي، الدكتور سلطان الجابر، اليوم الأربعاء، المفتاح التذكاري، إلى محافظ القاهرة، جلال مصطفى سعيد، بمناسبة تسليم 200 أتوبيس كدفعة أولى، بتكلفة 180 مليون جنيه، من عقد توريد 600 أتوبيس، والمقدمة كمنحة من حكومة دولة الإمارات، لتطوير أسطول هيئة النقل العام.


وتبادل الطرفان الهدايا التذكارية، تقديرا للدور الإمارتي تجاه الشعب المصري، خلال الحفل الذي نظمته محافظة القاهرة بساحة عابدين، احتفالا باستلام الدفعة الأولى من العقد المبرم بين البلدين.


وحرص سائقو هيئة النقل العام على التقاط الصور التذكارية الجماعية مع المسؤولين الإماراتيين، ومحافظ القاهرة، ورئيس الهيئة، تعبيرا عن سعادتهم بالأتوبيسات الجديدة، هاتفين "مصر والإمارات إيد وحدة"، رافعين علامة النصر.


من جانبه، قال محافظ القاهرة، جلال مصطفى سعيد، في تصريحات له، على هامش فاعليات الافتتاح، إن الدفعة الأولى تخدم شوارع القاهرة الكبرى، لتضم محافظتي الجيزة والقليوبية والمناطق الجديدة، مشيرا إلى أن بعضا من هذه الأتوبيسات تم تصنيعها في مصر، بواسطة شركة غبور، والجزء الآخر قادم من دولة الإمارات.


فيما أشار رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، هشام عطية، إلى أن الـ200 أتوبيس تعمل على خدمة المدن الجديدة، ومنها مدينة الشيخ زايد، و6 أكتوبر، ومدينة بدر، إضافة إلى تعزيز خطوط موجودة بالفعل في القاهرة الكبرى، والتي تربط بين محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، ما يساعد في تقليل زمن التقاطر بين الرحلات.


ونفى رئيس هيئة النقل العام، أي زيادة في أسعار التذاكر، مؤكدا أن أسعارها لن تتعدى 2 جنيه للأتوبيسات الجديدة، وجنيها واحدا للأتوبيسات القديمة،