التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:47 م , بتوقيت القاهرة

انتهاء أزمة عمال النقل بالهندسية لصناعة السيارات

انتهت أزمة عمال قطاع النقل بالشركة الهندسية لصناعة السيارات بحلوان اليوم الأربعاء، بعد إضراب عن العمل استمر ثلاثة أيام من الأحد الماضي.


وكان رئيس مجلس الإدارة، قد قام بتخفيض مستحقات السائقين وخصم ما يزيد على 210 ساعة شهريا، والتي تمثل لهم الحافز والذي أثر سلبا على مرتباتهم، بمبالغ تتراوح بين 200 -1000 في السائقين القدامى الذين يعملون بالشركة منذ ثلاثة عقود.


وعلق رئيس قطاع الشؤون المالية الخميس الماضي، منشورا بعودة استحقاقات السائقين لما كانت عليه لتعود 210 ساعة بدلا من 165 ساعة، مما دفع السائقين للعمل خلال هذه الأيام انتظارا لعودة حوافزهم كما كانت.


وأصر رئيس مجلس الادارة على رأيه، فقرر العمال الإضراب التام عن العمل بدء من يوم الأحد الماضي، الأمر الذى حقق خسائر للشركة تصل إلى 90 ألف جنيه قيمة إيرادات اشتراكات دورات المدارس و الجامعات والرحلات ، بالإضافة للشروط الجزائية فى حالة عدم وفاء الشركة بهذه الدورات.


وكشفت مصادر عمالية أن انتشار خبر الإضراب على صفحات التواصل الاجتماعى، وتدخل الأمن الوطني والنقابة العامة للضغط على رئيس مجلس الإدارة جعله يرجع عن قراره بالخصم، على أن تعود الأوضاع لما كانت عليه بدءا من الأسبوع القادم.