التوقيت الأحد، 17 يناير 2021
التوقيت 08:48 ص , بتوقيت القاهرة

حارس "مبارك": كان مصابا بألزهايمر.. وأحمد عز "سرطان"

قال حارس الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، اللواء رأفت الحجيري، إن "مبارك" في السنوات الأخيرة، أصيب بمرض ألزهايمر، ما كان سبباً في قيام ثورة 25 يناير، أو المؤامرة على حد وصفه.

وأضاف "الحجيري"، أن أمين سياسات الحزب الوطني المنحل، ورجل الأعمال، أحمد عز، يحاول حالياً العودة مرة أخرى إلى الحياة السياسية في مصر، بالتعاون مع رجال وقيادات الحزب السابقين، في محافظات الجمهورية، وبالتعاون مع راعين الفساد والإرهاب في العالم "أمريكا وإسرائيل ".

وأكد، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"،  أن أحمد عز يعتبر مثل السرطان الذي يريد أن يتمكن من السلطة، وهو أحد أهم أسباب قيام ثورة 25 يناير، بالتعاون مع المخابرات الأمريكية والقطرية.

وأشار إلى أن أحمد عز تلقى أموالا كثيرة، ومازال يتلقى من أمريكا والنظام العالمي الصهيوني – على حد قوله - ليكون درعاً حامياً لهم في الدولة المصرية، ولمحاربة الرئيس مبارك.

ويرى "الحجيري" أن أحمد عز والنشطاء الذين ذكرهم، تعاونوا سوياً، وبوساطة أمريكية، عقب الصراع الكبير الذي نشب بين "عز" وجمال مبارك، على رئاسة الجمهورية، حيث رفض عز تجهيز نجل الرئيس، لرئاسة الجمهورية، وبالتالي بدأ التعاون مع أمريكا، فضلاً عن تعاونه مع حسين سالم لشراء مجموعة فنادق الجلوفيل، في محافظات مصر.

جدير بالذكر أن اللواء رأفت الحجيري، استمر حارسا شخصيا لمبارك، حتى عام 2010، وأفسد خلال عمله، محاولة اغتيال الرئيس الأسبق، في أديس أبابا، وقتل أحد الإرهابيين، وتم تكريمه بوسام الشجاعة من الطبقة الأولى، واختير في عام 2005، سكرتيراً خاصاً لرئيس الجمهورية، بجانب عمله كحارس شخصي، وهو من أبناء محافظة قنا، وقبيلة الهوارة، بمدينة دشنا.