التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:19 ص , بتوقيت القاهرة

"نداء مصر" يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد رئيس "مصر القومي"

قدم رئيس حزب الثورة المصرية، والمتحدث الرسمي لائتلاف "نداء مصر"، طارق زيدان، بلاغا للنائب العام ضد رئيس حزب مصر القومي، عصام عبدالهادي، لاتهامه بالسب والقذف والتشهير والكذب.


وبحسب بيان للائتلاف، اليوم الأربعاء، نفى زيدان في المحضر الذي تم تحريره برقم 4010 عرائض النائب العام، ما ذكره الطرف الثاني بقيام الطرف الأول بالاستيلاء على ملفات المرشحين بحزب مصر القومي، وإخفاء الملفات وعدم تقديمها في الموعد المحدد أمام اللجنة العليا للانتخابات، ما أضر بمصالح الحزب ومرشحيه، مؤكدا أن هذا الكلام عار تماما من الصحة ولا وجود له ولا سند عليه.


وقال زيدان، إن ما يحدث يعد نوعا من الحروب الانتخابية والاتهامات الباطلة التي تنال من قائمة نداء مصر، للتأثير عليها وعلى مرشحيها وشعبيتها لدى المواطن المصري، مؤكدا أن الائتلاف لم يضم أي مرشح من حزب مصر القومي في قوائمه الانتخابية، ولم يتم استلام ملفات خاصة من أعضاء الائتلاف من قبل أعضاء الحزب.



وأضاف زيدان، أن الائتلاف رصد مخالفات انتخابية لدى تيار الاستقلال، وسيتم تقديمها للجهات المسؤولة للتحقيق، مطالبا بسرعة التحقيق الفوري واتخاذ اللازم قانونا.


وكان حزب مصر القومي، قد تقدم ببلاغ تحت رقم 1651 لسنة 2015 إداري قسم العجوزة، يتهم فيه ائتلاف نداء مصر بالاستيلاء على ملفات المرشحين بالحزب، فلذلك يعتبر هذا الكلام منافٍ تماما للحقيقة.


كما استند محامي "نداء مصر"، يسري عبدالرازق، على المادة 302 من قانون العقوبات المصري، والتي تنص على أنه "يعد قذفا كل من أسند لغيره بواسطة إحدى الطرق المبنية بالمادة 171 من هذه القانون، أمورا لو كانت صادفة لأوجبت عقاب من أسندت إليه بالعقوبات المقررة".



كما جاء بالبلاغ أن ما جاء في كلام وتصريحات المشكو في حقهما، من أقوال عمدية لبيانات غير صحيحة، من شأنها تكدير السلم العام، والإضرار بمصلحة الأمن الوطني، ما يشكل الجريمة المنصوص عليها في المادة 102 مكررة من قانون العقوبات المصري.?