التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:11 ص , بتوقيت القاهرة

10 مشاهير قتلهم إدمان الترامادول و"البرشام"

العقاقير الدوائية، والتي تسمح القوانين بتداولها، لا تقل خطورة بأي حال من الأحوال عن المخدرات غير المشروعة، بحسب ما ذكر موقع "فارماسي تيكس" المتخصص في الشأن الدوائي، حيث إنها قد تؤدي إلى الوفاة إذا تم الحصول عليها بكميات كبيرة أو عند دمجها مع الكحول.


عدد كبير من المشاهير رحلوا عن عالمنا بسبب إدمان المسكنات أو المنومات ومن، أبرزهم 10 عرضهم موقع pharmacytechs المتخصص في الصحة: 


مارلين مونرو


عثر عليها متوفية في منزلها بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية في 5 أغسطس 1962، حيث أظهرت التقارير أن هناك زيادة في نسبة السموم بجسمها، وفي الوقت الذي يرى فيه البعض أن نجمة الإغراء العالمية أقدمت على الانتحار، إلا أنه من المرجح أن تكون الوفاة نتيجة لحصولها على جرعة زائدة من الحبوب المخدرة.



ديرتي باستارد


توفي مغني الراب الشهير قبل يومين فقط من عيد ميلاده الـ36، بسبب تناوله لجرعة زائدة من الترامادول، حيث خلطه مع مخدر الكوكايين.



ستيف كلارك


عثر على عازف الجيتار الأمريكي الشهير متوفيا داخل منزله في يناير 1991، من قبل صديقته، حيث قالت التقارير إن سبب الوفاة كان فشله في التنفس بسبب إفراطه في تناول العقاقير المضادة للاكتئاب ومسكنات الآلام.



أنا نيكول سميث:


لم تكن عارضة الأزياء تتعدى الـ39 من عمرها عندما توفت في فبراير 2007، بأحد فنادق فلوريدا، حيث توفت بسبب تناولها عدد من المواد المخدرة، وهو الأمر الذي أدى إلى إصابتها بحالة من التسمم الحاد.



مارجو هيمينجواي


توفت الممثلة وعارضة الأزياء الأمريكية في عام 1998، حيث كانت تبلغ 42 عاما، حيث حصلت على جرعة زائدة من مادة الفينوباربيتال، وقد أعلن وقتها أنها انتحرت، حيث وافق يوم وفاتها الذكرى الـ35 لانتحار جدها ارنست هيمينجواي.



كيث مون


توفي الموسيقي الأمريكي في سبتمبر 1978، عن عمر يناهز 32 عاما، حيث حصل على جرعة زائدة من أحد العقاقير الدوائية، وكان يعاني من الاكتئاب، حيث لجأ إلى هذا العقار للتخلص من إدمان الكحول.



آبي هوفمان


كان أحد أبرز النشطاء السياسيين في الولايات المتحدة حيث توفي في إبريل 1989، نظرا لتناوله جرعة زائدة من مخدر الفينوباربيتال، بعد أن تناول حوالي 25 قرصا، ما أدى إلى وفاته بشقته في ولاية بنسلفانيا.



دانا بلاتو


توفت الممثلة الأمريكية عن عمر 34 عاما، نظرا لتناولها جرعة زائدة من نوعين من الأدوية المخدرة، ومسكنات الآلام، وقد قبض عليها عام 1992، لتزويرها روشته طبية للحصول على عقار الفاليوم.



كريس بين


توفي عن عمر يناهز 40 عاما، نظرا لاعتلال عضلة القلب، حيث إن المرض تفاقم بشده لإفراطه في الحصول على عقارات البرموثازين والكوديين، بالإضافة كذلك إلى سمنته المفرطة.



جيرالد ليفيرت:


توفي في عام 2006، عن عمر يناهز 40 عاما في منزل بولاية أوهايو الأمريكية، نظرا لاصابته بحالة تسمم حاد من جراء استخدام كميات كبيرة من العقاقير المخدرة.