التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:01 ص , بتوقيت القاهرة

محلب لوزراء بيئة إفريقيا: علينا استغلال كل دقيقة في المستقبل

قال رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، خلال فاعليات مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، "إذا كنا فقدنا جزءا من الماضي، فلا بد أن نستغل كل دقيقة في المستقبل".


وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر، اليوم الأربعاء، أن مصر عاشت مع إفريقيا سنوات الكفاح، وشاركت الجميع آلامهم، وتشارك في أفراحهم ونجاحهم، مؤكدا أن مصر تنظر لإفريقيا بقلب رجل واحد، وبنظرة التعاون البناء والثقة في المستقبل، موضحا أن هناك رؤية واحدة لتغير المناخ بحلول هذا العام والتوصل لأجندة للتنمية.


وأكد محلب أن المرأة في إفريقيا تحملت الأوقات الصعبة التي تمر بها دول القارة، ولا بد من مراعاة دورها في جميع السياسات عند النظر للتنمية بها، وتحديد موقع مناسب لها للتصدي للتحديات التي تواجه هذه الدول، موضحا أن هناك تطلعا نحو مستقبل أفضل للإنسانية بالقارة، مبينا أن التحديات التي تواجهها ترتبط بالماء والغذاء والطاقة.


وأشار رئيس الوزراء إلى أنه يجب الانتباه وتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية، لافتا إلى أن السنوات الماضية شهدت مكافحة العديد من الأضرار وحماية الأمن الغذائي، موضحا أن البرامج الإفريقية الرائدة ستساهم في تحقيق التنمية المستدامة بالقارة، مؤكدا ضرورة إزالة المعوقات التي تواجه نقل التكنولوجيا لها.


وكرم رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، خلال مشاركته بمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، وزير البحث العلمي الأسبق، الدكتور مصطفى طلبه، والمدير الإقليمي لمكتب إفريقيا ببرنامج الأمم المتحدة.