التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:55 ص , بتوقيت القاهرة

حقوقي يطالب محافظ الجيزة بالاقتداء بـ"محلب" وخلع الكرافته

طالب مدير المركز الإقليمي لحقوق الإنسان، علاء عابد، محافظ الجيزة، خالد زكريا، بالسير على درب رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، وخلع بدلته وكرافتته والنزول للشارع لحل مشكلات المواطنين، مؤكدا أن المشاكل المحلية لا تحل في المكاتب ورقيا.


وقال الخبير الأمني والقانوني، في بيان له الأربعاء، "لقد دار بيني وبين محافظ الجيزة اتصالا هاتفيا أخبرته بالكوارث التي يتعرض لها مركز الصف، وضياع حقوقه ووجود بعض الفادسدين في الأجهزة التنفيذية والمحلية، وأبلغني أنه حتى الآن لم يتعرض لملف الصف".


وتابع" لذا نقول له إذا كنت تعتقد أنك لا زلت في الجامعة، وستبحث الملفات ورقيا في مكتبك، فنقول إن 22 مركزا ومدينة في محافظة الجيزة لا تبحث بالأوراق، لكن بنزولك عمليا في الشوارع لأنك رئيس جمهورية الجيزة".


وأكد عابد أن أقل مراكز المحافظة خدميا هو مركز الصف، الذى يحتاج جهدا كبيرا لإصلاح ما أفسدته الانظمة والإجهزة الفاسدة السابقة، على حد قوله، مضيفا "إن كنت سستصلح فنحن سندا لك وإن كنت ستبحث مشاكلنا ورقيا، فلن تعمر فيها لأننا في حاجه لمحافظ مثل إبراهيم محلب الذي خلع الكرافته في أول يوم ونزل الشارع لأرض الواقع".


وأوضح الخبير الأمني أنه أبلغ المحافظ بوفاة الطفل أيمن عبدالفتاح، الذي لقى مصرعه في بلاعات الصرف الصحي المفتوحة في منطقة أبوبكر الصديق، في الصف، لكنه لم يتوجه لهذه المنطقة "المنكوبة والمهملة خدميا"، على حد تعبيره،  رغم زيارته لمركز الصف منذ أسبوع.


أضاف أنه لم تقم أي أجهزة تنفيذية حتى الآن بتغطية هذه البلاعات، رغم مقتل ثلاثة أطفال وإصابة العديد نتيجة سقوطهم فيها، مشيرا إلى أن "وفاة أيمن هو المسمار الأخير فى نعش المحافظ السابق".


ووجه عابد رسالة للمحافظ قائلا "نحن لا نحتاج محافظ ولا وزيرا نحن في حاجة لمسؤول صاحب رسالة، وأؤكد لك إذا أحسنت فسأكون أول المدافعين عنك والواقفين في ظهرك سندا، وإذا لم تكن على مستوى المسؤولية فسنكون أول المطالبين بإقالتك لأننا ليس لدينا وقتا لنضيعه في تجارب".