التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 10:52 ص , بتوقيت القاهرة

"المهندسين" تحيل 3 من ممثليها في شركة المهندس للتأمين

قررت النقابة العامة للمهندسين، اليوم الأربعاء، إقالة 3 من ممثليها، وهم المهندس محمد لطفي، والمهندس رفعت بيومي، والمهندس علي الشافعي، من عضوية مجلس إدارة شركة المهندس للتأمين، بسبب مخالفات مالية، وتعيين بدلا عنهم 3 زملاء متطوعين (دون أجر) لمدة 3 أشهر.


وقال نقيب المهندسين، طارق النبراوي، في بيان صحفي، إنه تم تشكيل لجنة محايدة برئاسة الدكتور حماد عبدالله للتحقيق مع الأعضاء المذكورين في الواقعة، وكذلك حصر المبالغ التي يجب أن يردها كل منهم إلى النقابة.


وأضاف أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية لاستعادة هذه الأموال في حال إصرار أيا منهم على عدم ردها، وذلك إعمالا لمبدأ المحافظة على حقوق المهندسين، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن قرارات لجنة التحقيق على الرأي العام فور انتهائها من مهمتها، وذلك تحقيقا لمبدأ الشفافية الذي تنتهجه النقابة.


يذكر أنه أثيرت أنباء حول المخالفات التي نسبت إلى رئيس مجلس إدارة شركة المهندس للتأمين، محمد لطفي، وعضو مجلس إدارة الشركة، علي الشافعي، وعضو مجلس إدارة الشركة وعضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، رفعت بيومي، بحصول كل منهم على مبالغ مالية من الشركة بما يزيد عما قرره المجلس الأعلى للنقابة لهم، عند صدور قرار التكليف الخاص بهم.