التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:57 ص , بتوقيت القاهرة

صور| الجابر: الشيخ زايد أوصانا على مصر قبل رحيله

قال وزير الدولة الإماراتي، سلطان أحمد الجابر، إن أتوبيسات النقل العام التي تم تسليمها لمحافظة القاهرة تأتي ضمن توجهات دولة الإمارات في استمرار دعم ومساندة مصر، لتلبية طموحات شعبها في جميع المجالات، وتقديم حلول عملية تستجيب لمختلف التحديات، مشيرا إلى أن الشيخ زايد آل نهيان أوصاهم على مصر قبل رحيله.


وأضاف الجابر، في تصريحات صحفية له، على هامش حفل استلام الأتوبيسات، الذي نظمته محافظة القاهرة، ظهر اليوم الأربعاء، دخول هذه الأتوبيسات للخدمة في مصر "كأنها دخلت لخدمة أهل الإمارات"، موضحا أن المشاريع التنموية الإماراتية تركز على الإنجاز السريع، ليستفيد منها المواطن البسيط في حياته اليومية بأقصى سرعة ممكنة.



وأشار إلى أن اختيار توريد نصف الحافلات من مصانع في مصر يهدف إلى تشغيل الأيدي العاملة ودعم الاقتصاد الوطني، وتقديم شهادة ثقة بجودة القطاع الصناعي المصري، لافتا إلى أن تصنيع النصف الآخر في دولة الإمارات لسرعة إنجاز المشروع، وتسليم الحافلات وفق أفضل المواصفات.


وكانت محافظة القاهرة تسلمت، اليوم الأربعاء، في الحفل الذي نظمته بساحة عابدين، 200 أتوبيس نقل عام بتكلفة 180 مليون جنيه، ضمن العقد الأول لتوريد 600 أتوبيس خدمة شاقة، والمقدمة كمنحة من دولة الإمارات، بتكلفة إجمالية 550 مليون جنيه.



من جانبه أكد محافظ القاهرة، جلال مصطفى سعيد، خلال كلمته، إن الدفعة الأولى تشمل 100 أتوبيس تم توريدها من إمارة أبو ظبي مباشرة، وتتميز باللون الأحمر، والـ100 أتوبيس الأخرى تم تصنيعهم محليا بمعرفة شركة غبور وتتميز باللون الأزرق.


وأشار إلى أن هذه الأتوبيسات ستسهم في دعم منظومة النقل العام، وتحديث أسطولها للقضاء على مشكلة الزحام بالقاهرة، بعد أن توقف تدعيمه وتحديثه منذ عام 2008، لافتا إلى أن الأتوبيسات ستخدم المحافظات المحيطة بالقاهرة، وهي الجيزة والقليوبية، إضافة إلى المدن الجديدة المحيطة بالعاصمة.