التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 09:58 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| "هيئة الأنفاق" تضع 4 مشاريع أمام المؤتمر الاقتصادي

"إحنا بنحلم وعندنا أمل"، بهذه الكلمات بدأ رئيس الهيئة القومية للأنفاق اللواء إسماعيل النجدي، معلقا على استعدادت الهيئة للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ الشهر الجاري، مؤكدا أن الهيئة تعلق أمالا لإنجاز 4 مشاريع كبيرة ومستقبلية.

وقال النجدي خلال حديثه مع "دوت مصر"، إن المشاريع الأربع هي عقد 4B المرحلة الثانية من الخط الرابع وتركيب 850 بوابة وتوقيع عقد القطار المكهرب، وإطلاق المرحلة الأولى من الخط الرابع مع اليابانيين. 

عقد 4B (المرحلة الثانية من الخط الرابع)

تبحث الهيئة القومية للأنفاق من خلال مؤتمر مارس الاقتصادي، عن مستثمرين جدد للمرحلة الـ 4B، المرحلة الثانية من الخط الرابع والتي تم تكليف شركتي أوراسكوم والأمل للبدء في دراسات المشروع، وتعلق الأمال لتوقيع العقود النهائية.

تركيب 850 بوابة

تأمل شركة مترو الأنفاق على المؤتمر الاقتصادي فيما يتعلق بتركيب وتطوير 850 بوابة دخول وخروج في الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق بتكلفة تصل إلى 160 مليون جنيه لمنع ظاهرة التهرب وزيادة الإيرادات.

 القطار المكهرب

وقع وزير النقل المهندس هاني ضاحي، عقود اتفاق مبدئية مع الجهات الصينية لإنشاء قطار مكهرب يربط بين مدن (السلام – العبور– هليوبلس الجديدة – الشروق 1 ، 2  - العاشر من رمضان- العاصمة الجديدة) بعقود بلغت 1.5 مليار دولار وبمدة تنفيذ عامين.

إطلاق المرحلة الأولى من الخط الرابع

وقعت وزارة النقل عقد تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع الشهر الماضي، في الخط الذي يمتد من محطة حدائق الأشجار إلى محطة مترو الجيزة مرورا بمحطات حدائق الأهرام والمتحف المصري الكبير وميدان الرماية ثم شارع الهرم وبلغت العقود 1.2 مليار دولار بتمويل ياباني، وتعلق هيئة الانفاق وشركة المترو امالا للإعلان عن هذه المرحلة في المؤتمر الاقتصادي.