التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 07:37 ص , بتوقيت القاهرة

"ضنك" تدعو لوقفة أمام "الاستثمار" ضد"المؤتمر الاقتصادي"

أعلنت حركة "ضنك"، المحسوبة على جماعة الإخوان، تنظيمها وقفة ومؤتمرا جماهيريا أمام وزارة الاستثمار، يوم 10 مارس الساعة الثالثة عصرًا تحت عنوان "مصر مش للبيع"، فى إطار رفضها لإقامة المؤتمر الاقتصادي المزمع انعقاده خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس  الجاري بمدينة شرم الشيخ.


وزعمت الحركة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن المؤتمر الاقتصادي المقرر إقامته الشهر الجاري يهدف لبيع الشركات والأراضي، والثروات المملوكة للشعب كصك للغرب والخليج مقابل المساعدات المنعشة للاقتصاد، بما يسمح بإعادة هيكلة الاقتصاد المصري. 


وادعت "ضنك" أن لأمر سيؤدي في النهاية إلى إخضاع الاقتصاد المصري لسيطرة الشركات الخليجية والأمريكية والغربية على مفاصل القطاع.


وتأتي دعوة الحركة استكمالا لخطة الجماعة لإفشال المؤتمر الاقتصادي، والذي بدأته في بيان نشره موقع "إخوان أونلاين"، في 10 فبراير الماضي، دعت فيه الدول المشاركة في المؤتمر إلى عدم إقامة أي مشاريع استثمارية في مصر، مدعية أنه لا "أمن ولا استقرار ولا تنمية في مصر، وأن مصير الأموال التي ستضخ هو الضياع"، ثم تابعه نواب البرلمان الإخوانى في تركيا اليوم بإطلاق هاشتاج "مصر مش للبيع"، لإفشال المؤتمر الاقتصادي.


وتحرص مصر على أن يخرج المؤتمر الاقتصادي بصورة مشرفة، لمشاركة وفود مهمة من مختلف الدول العربية والغربية ورجال الأعمال، كما يشارك رؤساء وأمراء دول عربية لدعم الاقتصاد المصري في المرحلة المقبلة.