التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:18 ص , بتوقيت القاهرة

"الصحف" تطالب بتوزيع عادل لإيرادات خدمة الرسائل

اتفق رؤساء مجالس الإدارة ورؤساء التحرير بالصحف القومية والخاصة، على إبرام تفاهم جديد بين المؤسسات الصحفية و شركات المحمول لإعادة توزيع إيرادات خدمات الرسائل النصية الإخبارية، التي تقدمها الصحف للمواطنين عبر أجهزة المحمول.


وقال المشاركون في الاجتماع، الذي عقد مساء أمس الثلاثاء بمؤسسة الأهرام، إن الاتفاقيات المنفردة التي أبرمت بين المؤسسات الصحفية وشركات المحمول لم تراع العدالة في توزيع الإيرادات بين الطرفين، لاسيما أن الصحف هي مقدم الخدمة الأصلي، بينما تحصل شركات المحمول على النسبة الأكبر من إيرادات الخدمة.


وقرر المشاركون رفع أسعار الصحف بدءا من 15 مارس المقبل، على أن يكون سعر الجريدة اليومية جنيهان بدلا من جنيه و نصف، وثلاث جنيهات للأسبوعية بدلا من جنيهين، وفقًا للمذكرة التي تقدموا بها للمجلس الأعلى للصحافة، بسبب زيادة أسعار الطباعة والتوزيع.


يذكر أن مذكرة الاتفاق، وقع عليها رؤساء تحرير الصحف، وهم رئيس تحرير جريدة الوطن، مجدي الجلاد، رئيس تحرير اليوم السابع، خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة وتحرير مؤسسة أخبار اليوم، ياسر رزق، وممثل الشركة القومية للتوزيع، السيد هلال، وممثل عن صحيفة الأهالي، وصحيفة الشروق.