التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:41 م , بتوقيت القاهرة

"أزهري" رئيسا للمؤتمر الدولي لجراحة العمود الفقري بسويسرا

أشاد رئيس جامعة الأزهر الدكتور عبدالحي عزب بقرار اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدولي لجراحة العمود الفقري بسويسرا باختيار الجراح العالمي  الدكتور هاني عبدالجواد سليمان استشاري جراحات العمود الفقري بكلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة رئيسا للمؤتمر المقبل.


وأوضح عزب، في بيان له اليوم الأربعاء، أن اختيار جراح أزهري رئيسا لمؤتمر عالمي كبير يعد دلالة واضحة ورسالة هادفة بأن الأزهر الشريف حاضر على الساحة العالمية، وأنه زاخر بالقامات الكبيرة التي تشرف مصر والأزهر، ليس في المجال الدعوي فقط، بل وفي مجالات الطب الدقيقة، ومنها جراحة العمود الفقري.


من جانبه، أكد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع المستشفيات توفيق نور الدين أن علماء جامعة الأزهر في فروع الطب يعدون بيوت خبرة عالمية، مشيرا إلى أن هناك عمليات جراحية قام بها جراحون في كليات طب الأزهر الأربع تعد مرجعا تعليميا في كبرى كليات الطب في أوروبا.


ولفت نور الدين إلى أن هذا الاختيار يعد الأول في تاريخ مصر الحديث والقديم لاختيار مدرس جراحة عظام لرئاسة مثل هذه المؤتمر الدولي الهام الذي يشارك به جميع جراحي العظام في العالم.


جدير بالذكر أن الدكتور هاني عبدالجواد سبق اختياره كأصغر طبيب جراح يحصل على  منحة تدريبية لمدة عام في جامعة مونتريال بكندا، كما حصل على جائزة أفضل بحث على مستوى العالم في بحث بعنوان علاج الكسور الصعبة مشاركة مع العالم الكبير الدكتور ياسر البطراوى الأستاذ  بقسم جراحة العظام بكلية طب بنات الأزهر بالقاهرة والذي تم اختياره أيضا شخصية العام في أوروبا وتم وضع اسمه واسم جامعة الأزهر على غلاف أكبر مجلة علمية متخصصة في مجال جراحات العظام في أوروبا وتم تكريمهم في جامعة واشنطن، ما يعد وساما يضاف إلى أوسمة جامعة الأزهر.