التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:24 ص , بتوقيت القاهرة

العاملون بمستشفى العريش يتظاهرون للمطالبة بحوافز مالية

جدد العشرات من العاملين في مستشفى العريش العام بشمال سيناء، اليوم الأربعاء، وقفاتهم الاحتجاجية والإضراب عن الطعام، للمطالبة بصرف حوافز مالية.


وقام عدد من الإداريين والعمال بتنفيذ الوقفة الاحتجاجية عند بوابة المستشفى، مطالبين أن يشملهم قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بصرف كادر المهن الطبية.


وصرح رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالصحة بشمال سيناء، جمال توفيق، أنهم فوجئوا  بوصول قرار مجلس الوزراء للمستشفى، وينص على موافقة رئيس الوزراء على صرف  كادر المهن الطبية للأطباء والممرضين والفنيين، دون أن يشملهم القرار، رغم أن جميعهم يتبعون قطاع الصحة ويعملون في ظروف غير طبيعية بالمحافظة.


وأضاف "توفيق"، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أنهم نظموا اليوم وقفة احتجاجية منظمة أمام المستشفى، مطالبين بتدخل وزير الصحة وإعادة حقهم بصرف 150% حافز مناطق نائية، وفقا لقرار من وزارة الصحة سبق صدوره تحت رقم 575، ثم توقف.


وأشار رئيس اللجنة النقابية، إلى أن إجمالى عدد الإداريين والعمال بمستشفى العريش العام يصل إلى نحو 300 موظفا، إضافة إلى نحو ألفين آخرين موزعين بمختلف المستشفيات والوحدات الصحية والمديرية والإدارات على مستوى المحافظة.