التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 02:21 ص , بتوقيت القاهرة

جامعة الدول العربية: الحكم بإرهابية حماس محلي ولا نعتد به

أعربت جامعة الدول العربية عن موقفها من حكم القضاء المصري باعتبار حركة حماس منظمة إرهابية، مشيرة إلى أن ذلك الحكم لا تعتد الجامعة العربية به لأنه محلي ولم يصلها به شيء.


وأكد الأمين العام المساعد، ورئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بجامعة الدول العربية، السفير محمد صبيح، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن الجامعة العربية لم تتلق شيئا من هذا القبيل، ولا تتعامل مع قرار محكمة محلية في أي دولة، أو رأي لمجموعة، أو خلاف ذلك.


 وأشار صبيح إلى أن القضية الفلسطينية والفصائل الفلسطينية كلها وحدة واحدة، مؤكدا ضرورة أن تقوم الفصائل المختلفة بدعم حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني، وهو الأمر الذي تطالب به الجامعة العربية مرارا، مضيفا: "أعتقد أنه من غير المناسب أن نتعامل مع قضية إستراتيجية من خلال حكم قضائي محلي، لأن هذا الموضوع لابد أن يكون في سياق قرار مبني على عمل عربي متكامل".


وأكد السفير صبيح على مكانة مصر وعدم قبول الجامعة العربية لأي إرهاب أو عدوان عليها، ولا الإساءة لها على الإطلاق، مؤكدا قوله: "ولا حتى على فرع شجرة في مصر، فمصر لها كل الاحترام والسيادة على أراضيها"، مطالبا بإزالة العراقيل التي تعترض الوصول إلى المصالحة، أو الوصول لتحرك دولي يكون فيه الشعب الفلسطيني موحدا.