التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:40 ص , بتوقيت القاهرة

العربية لـ"أوباما": اسمع كلام نتنياهو

"الرئيس أوباما استمع لما يقوله نتنياهو بخصوص إيران" هكذا عنون رئيس تحرير موقع "العربية نت" الإنجليزي، فيصل عباس، مقاله الذي نشر أمس الثلاثاء، وأيد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على مهاجمته للرئيس الأمريكي باراك أوباما في خطابه أمام الكونجرس أمس.


وأوضح عباس في مقاله أنه "نادرا تماما، أن يدعم ذو عقل رشيد قولا أو فعلا ما لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، لكن يجب أن نعترف، حين يكون الأمر متعلقا بإيران، فإن بيبي صادق".


وعلق عباس على كلام نتنياهو بأن "دول الشرق الأوسط تتفكك، وتحتل المنظمات الإرهابية هذا الفراغ المتبقي، وأغلبها مدعومة من إيران"، قائلا إن نتنياهو لخص الخطر الأكبر الذي لا يهدد إسرائيل فحسب، بل أيضا الولايات المتحدة وحلفاءها في المنطقة، مؤكدا أن إيران تدعم الجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط وليست الشيعية فقط ولكن السنة أيضا. 


وأبدى عباس استغرابه قائلا: "إن الأمر المنافي للعقل هو رغم أن هذا هو الأمر الوحيد الذي يتفق عليه الإسرائيليون والعرب، فإن أوباما هو الوحيد الذي لا يميز هذا الخطر".


جدير بالذكر أن المقال نشر أمس على الموقع باللغة الإنجليزية عقب خطاب نتنياهو بشأن مفاوضات النووي الإيراني، ولم يظهر المقال في الموقع باللغة العربية.