التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:46 م , بتوقيت القاهرة

القوات العراقية تقتل 66 من "داعش" بصلاح الدين والأنبار

قتلت القوات العراقية المشتركة، اليوم الأربعاء، 66 إرهابيا من تنظيم "داعش"، بينهم 60 من مسلحي التنظيم خلال العمليات العسكرية لتحرير محافظتي صلاح الدين والأنبار شمال وغربي العراق.


وقالت مصادر أمنية ومحلية عراقية، إن القوات المشتركة تمكنت، في إطار عمليات "لبيك يارسول الله"، من تحرير قرى شيخ محمد والسيفونة والطرويشة شرقي محافظة صلاح الدين من قبضة التنظيم، وتمكنت من قتل 60 إرهابيا، بينهم من يحملون جنسيات عربية.


ونوهت المصادر إلى أن القوات العراقية تمكنت من تحرير 200 كيلومتر شرقي قضاء سامراء، ضمن المرحلة الأولى لعمليات تحرير محافظة صلاح الدين من "داعش"، وأن القوات الأمنية استقرت بالقرب من حقل عجيل النفطي.


وفي الأنبار، قتلت القوات المشتركة، قوات الأمن دعومة بمقاتلي العشائر السنية 6 من عناصر "داعش"، ودمروا سيارتين تحمل كل منهما رشاشا أحاديا، في خلال تصديها لهجوم شنه مسلحو التنظيم بقضاء حديثة غربي مدينة الرمادي.


وقال مسؤول مقاتلي عشيرة الجغايفة، الشيخ خضر الجغيفي، إن عصابات داعش الإرهابية حاولت الهجوم على التعزيزات الأمامية في قطاع قضاء حديثة، وتصدت لهم القوات الأمنية ومقاتلو عشيرة الجغايفة، وأن باقي الإرهابيين هربوا بعد فشلهم في اقتحام المنطقة، مؤكدا أن قطاع حديثة مؤمن بشكل تام بواسطة القوات الأمنية ومقاتلي "الجغايفة".