التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:31 م , بتوقيت القاهرة

إيقاف مزايدات تأجير الشواطئ في الإسكندرية

أصدر محافظ الاسكندرية، هاني المسيري، قرارا بوقف المزايدات، التي أعلنت عنها الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة، لطرح عدد من الشواطيء والألسنة والممرات السياحية في مزايده عامة علنية، على أن تتم إعاده دراسة تلك المنشآت، وإصدار قرار بشأنها، لاستغلالها بشكل أمثل، وتحقيق أكبر استفاده للمواطنين . 


وقال مدير الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، اللواء أحمد حجازي، في تصريح  خاص لـ"دوت مصر"، إن قرار محافظ الاسكندرية قد وصل إلى المديرية، بوقف كافة المناقصات والمزايدات، التي أعلنت عنها المديرية، خلال الفترة الحالية، لحين مراجعة المحافظ، لكافة الملفات الخاصة بالمنشآت السياحية المعروضة، واتخاذ قرار في طرحها وطريقة الاستفادة منها.


وأكد أن الأماكن التي تم طرحها للمناقصة والمزايدة، تم تحديدها مع محافظ الإسكندرية السابق، اللواء طارق مهدي، وتم تحديد مواعيد طرحها مسبقا، إلا أن قرار محافظ الإسكندرية جاء لمراجعة تلك العقود، وبحث إماكنية الاستفادة القصوى منها.


وأوضح حجازي، أن المزايدات تم الإعلان عن موعدها، وتقدمت عدد من الشركات لإستغلالها بالفعل، والتي كان من المقرر أن تتم على مدار أسبوعين، تبدأ خلال الاسبوع الحالي، وكانت تشمل عددا من الشواطئ والألسنة والممرات.


وكانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، قد أعلنت عن عدد من المناقصات لطرح شاطئ العصافرة الغربي، وكافيتريا لسان جليم، وكازينو ومطعم البيت الزجاجي، في مزايدات علنية،بقيمه تأمين مؤقت لكل منها "100 ألف جنيه"، وفقا للقانون 89 لسنة 1998.