التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:58 ص , بتوقيت القاهرة

ندوة تثقيفية بلشبونة لترويج المشاركة في القمة الاقتصادية

نظمت السفارة المصرية في لشبونة، والمكتب التجاري، ندوة تعريفية حول الأسواق المصرية، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية العربية البرتغالية واتحاد الصناعات البرتغالية بمركز مؤتمرات لشبونة حضرها ما يزيد عن 70 ممثلا عن الشركات البرتغالية في مختلف القطاعات.


وبحسب بيان صدر عن وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، ألقى سفير مصر في البرتغال، علي العشيري، كلمة تضمنت استعراضا للتطورات السياسية والاقتصادية الأخيرة في مصر، ومحاور المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ المقرر عقده 13-15 مارس الجاري، وأهم المشروعات التي بدأت مصر في تنفيذها.



كما أوضح السفير الإجراءات التي تبذلها الحكومة لتشجيع الاستثمار وضبط موازنة الدولة، الأمر الذي ساهم في رفع التصنيع الانتمائي لمصر أخيرا إلى مستوى مستقر، ودعا الشركات البرتغالية إلى المشاركة بكثافة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أهم محاور المؤتمر، وتوزيع اسطوانة مدمجة وملف يتضمن المعلومات المتاحة حول المؤتمر.


وألقى سكرتير عام غرفة التجارة والصناعة العربية البرتغالية، عايدة بو عبدالله، كلمة عرفت فيها بالسوق المصرية والعلاقات الاقتصادية المصرية البرتغالية، وتم عرض فيلم حول فرص الاستثمار في مصر.


من ناحية أخرى، عرض رئيس مجلس إدارة شركة "Strix" البرتغالية لتجربة شركته الناجحة في السوق المصرية في مجال تركيب رادارات رصد الطيور لتلافي ارتطامها بطواحين الهواء المستخدمة في إنتاج الطاقة الكهربائية، مشيرا إلى أن قطاع طاقة الرياح من أسرع القطاعات نموا في مصر التي تمتلك الريادة فيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، وأنه من المتوقع إنتاج 7200 كيلووات من الطاقة الكهربائية من هذا المجال في مصر بحلول عام 2020.


كما عرضت المدير الإقليمي لشركة "Intertek" العالمية لخدمات الاستيراد والتصدير لأهم الاشتراطات والمعايير المصرية فيما يتعلق بوارداتها من الخارج، خصوصا في مجالي المنسوجات والمنتجات الجلدية، مشيرة إلى خطوات استخراج شهادات المطابقة وشهادات التفتيش للمصدرين الأجانب.