التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:13 م , بتوقيت القاهرة

محافظ مطروح يرسل مذكرة لمحلب بتقنين أوضاع أراضي "وضع اليد"

أرسل محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، اليوم الثلاثاء، مذكرة للعرض على رئيس مجلس الوزارء المهندس إبراهيم محلب، بمطالب أهالي مطروح، بفتح باب تلقي طلبات الشراء، لتقنين أوضاع الحائزين لأراضي الدولة.


 وصرح أسامة محفوظ مدير عام حماية أملاك الدولة، بأن هذه الإجراءات تأتي في إطار التيسير على واضعي اليد من أبناء محافظة مطروح، تحقيقا لاستقرارهم النفسي والاجتماعى.


وقال محفوظ، إن محافظ مطروح اعتمد خرائط مدينة مرسى مطروح مع التوجيه بتسليمها إلى مجلس مدينة مرسى مطروح، تمهيدا لاتخاذ إجراءات العمل بها، خاصة أن اعتمادها كان متوقفا منذ عام 2009، وذلك منذ توقيع البرتوكول المبرم بين المحافظة والهيئة العامة للمساحة.


وأوضح محفوظ أن اعتماد المحافظ لهذه الخرائط الخاصة بمدينة مرسى مطروح، سيساهم مساهمة فعالة فى إنجاز بحث طلبات الشراء الخاصة بالمواطنين، واعتماد خطوط التنظيم بالمدينة، بالإضافة إلى تخفيف العبء على المواطنين فيما يخص الرسوم المقررة من المساحة والشهر العقاري، والتى سيتخذها المواطنون من أهالي المحافظة، وجميع من يسير فى الإجراءات القانونية كي يتمكن من التمليك للأراضي والمنازل المقامة عليها، والتي لا تزال حتى الآن في إطار "وضع اليد" ويريد المواطن أن يستكمل إجراءته لتملكها.


جدير بالذكر أن محافظة مطروح من المحافظات الصحراوية التي تعاني من مشاكل عديدة فى إجراءات تمليك الأراضي والمنازل، وتعد قضية التمليك فيها من القضايا المزمنة التي ينادى بها أبناء مطروح منذ عشرات السنين لحلها بما يتناسب مع القانون ويحقق استقرار لمواطني المحافظة.