التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 11:27 م , بتوقيت القاهرة

جمال زهران: السيسي يدعم الأحزاب الدينية ونظام مبارك

أكد المنسق العام لتحالف العدالة الاجتماعية جمال زهران أن رئاسة الجمهورية تروج للأحزاب الدينية وأحزاب نظام مبارك، ما يمنحهم  شرعية وأرضية كبيرة في الشارع.


وأوضح زهران، خلال كلمته في مؤتمر صحفى ظهر اليوم الثلاثاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه الدعوة خلال لقائه بالأحزاب لحزب النور  السلفي بالمشاركة في اللقاء، وهو حزب ديني وكل توجهاته ضد الدولة المدنية.


وأضاف أن الرئاسة لم تكتفِ بذلك فقط، لكنها دعت أحزابا منتمية للإخوان ونظام مبارك، على حد قوله، مشيرا إلى أن حزب المصريين الأحرار وقائمة في حب مصر خسرت خسائر فادحة بعد قرار المحكمة الدستورية بتأجيل الانتخابات البرلمانية، خاصة أنها أنفقت ملايين الجنيهات.


واتهم زهران الجهاز المركزي للمحاسبات بالتواطؤ وعدم قيامه بدوره في مراقبة ميزانيات الأحزاب، مضيفا أن "هشام جنينية رئيس جهاز المحاسبات إخواني، وتعمد ترك المال السياسي حتى يفسد العملية الانتخابية".


وأشار المنسق العام لتحالف العدالة الاجتماعية إلى أن تحالفه هو الوحيد الذي يعبر عن ضمير الثورة، خاصة أن لك التحالفات القائمة تضم أعضاء الحزب الوطني المنحل، فقائمة "في حب مصر تضم 80% فلول، وصحوة مصر تضم أكثر من 10%"، كما أن  الجبهة المصرية وتيار الاستقلال كلها أحزاب تابعة للحزب الوطني.


وكانت المحكمة الدستورية قضت الأحد الماضي بعدم دستورية نص المادة الثالثة من القانون رقم 202 بشأن تقسيم قانون مجلس النواب، وألزمت الحكومة المصروفات، كما قضت المحكمة بعدم قبول الطعن على نص المادة 25 من القرار بقانون رقم 45 لسنة 2014، الخاص بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية، والمادة 6 من قانون 46 لسنة 2014 بشأن مجلس النواب.