التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:52 ص , بتوقيت القاهرة

مذكرة تفاهم لإنشاء أول معهد تقني صيني بمصر نهاية مارس

أعلنت مؤسسة "مصر الخير" توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء أول معهد صيني بمصر، بالتعاون مع معهد بكين لتكنولوجيا المعلومات وجامعة قناة السويس، نهاية شهر مارس.


وذكرت بيان المؤسسة، اليوم الثلاثاء، أنه في العام الأكاديمي 2014- 2015، قدمت الدعم الكامل من خلال المنح الدراسية لـ25 طالبا من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بهدف إتمام دراستهم في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لمدة أربع سنوات والحصول على البكالوريوس التقني، وكانت الدفعة الأولى في مجال الميكاترونكس.


وفي سياق متصل، أوضح البيان أن قطاع المنح الدراسية بالمؤسسة يجريالآن  دراسة لاختيار المجالات المقرر اعتمادها في الأعوام المقبلة، التي من المقرر بها ابتعاث 25 طالبا في الدفعة الثانية خلال العام الأكاديمي 2015/ 2016، ليصل عدد الطلاب في الصين إلى 50 بنهاية عام 2016.


وجاء في البيان الصادر، أن وزير الخارجية سامح شكري، قد أشاد في لقائه مع مدير معهد بكين لتكنولوجيا المعلومات، هو ماكوان، بمبادرة مؤسسة "مصر الخير" لدعم منظومة التعليم الفني محليا، التي من المقرر أن يتم التنسيق لبعثات سنوية للطلاب المصريين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ليشكلوا النواة الرئيسية للمعهد الفني الصيني المزمع إنشاؤه في مصر.