التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:46 م , بتوقيت القاهرة

تظاهرة لطلاب "آداب عين شمس" اعتراضا على رسوبهم

واصل العشرات من طلاب الفرق الأولى بمختلف الأقسام بكلية الآداب جامعة عين شمس التصعيد بوقفة احتجاجية ثالثة في ساحة الكلية، لليوم الثالث على التوالي، اعتراضا على رسوب أعداد كبيرة من الطلاب في مختلف الفرق بعد إعلان نتيجة منتصف العام، واعتراضا على نظام الساعات المعتمدة.


وردد الطلاب، خلال وقفتهم بساحة الكلية، هتافات منها: "يسقط يسقط كل عميد، التعليم سبوبة، هما سافروا فرنسا وكندا وإحنا لبسنا ساعات معتمدة، حسبنا الله ونعم الوكيل"، ورفع الطلاب لافتات منها: "إحنا مش إخوان ولا إرهاب، لا للساعات المعتمدة، ليه عايزين يسقطونا، عميد الجامعة ورئيس الجامعة باطل، يسقط يسقط استغلال الجامعة".


جدير بالذكر أن مجلس كلية الآداب جامعة عين شمس أصدر بيانا أمس، الإثنين، في جلسته الطارئة المنعقدة بعد رسوب أعداد كبيرة من الطلاب في مختلف الفرق الأولى بالكلية بعد إعلان نتيجة منتصف العام، واعتراض الطلاب على نظام الساعات المعتمدة، ونتيجة عدم وعي الطلاب جيدا بلائحة النظام الجديد تقرر الآتي:


- رفع النتيجة العامة للفرقة الأولى لطلاب كلية الآداب برفع كافة المواد الدراسية التي تصل نسبة النجاح فيها إلى 50% لتصل إلى 60%، على أن يعتبر ذلك قاعدة يقاس عليها مستقبلا.


- فتح باب الالتماسات مجانا لكافة طلاب الفرقة الأولى، انتقال كافة طلاب المستوى الأول الحاصلين على معدل فصلي f إلى الفصل الدراسي الثانى لاستكمال دراستهم وبحد أقصى 12 ساعة في الفصل الدراسي الثاني وبدون رسوم على الإطلاق التطبيق الفوري لكافة قرارات مجلس الكلية بداية من الاثنين الموافق 2 مارس 2015.


ولكن قابل الطلاب عقب إعلان الكلية البيان الخاص بالنتائج بالرفض، حيث استمروا في وقفتهم معلنين استمرارهم في الاعتصام وأن هذا البيان لم يرضهم وأنه ظلم للطالب.


وأشار الطلاب أن عدد الطلاب الناجحين بقسم الآثار الإسلامي 12 طالب من بين 170 طالبا، و11 طالبا من 420 طالبا بقسم التاريخ، وهذه النسب متكررة في مختلف الأقسام، مؤكدين رفضهم لنظام الساعات المعتمدة، لافتين إلى أن إدارة الكلية لم تتواصل مع الطلاب حتى الآن.