التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:48 م , بتوقيت القاهرة

صراخ لمتهمة بـ "أحداث الوزراء" عقب قرار "ناجي شحاتة"

استقبلت احدى المتهمات خلال جلسة إعادة محاكمتها و15 آخرين، في  قضية"أحداث مجلس الوزراء" ، قرار محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، بالقبض عليها، بعد أن كان مخلي سبيلها على ذمة القضية، بنوبة من الصراخ والبكاء الهستيرى خارج قاعة المحكمة، لدى تنفيذ قرار القبض عليها.


وأمرت المحكمة خلال جلسة اليوم الثلاثاء، بالقبض على المتهمين المخلي سبيلهم وعددهم 5 متهمين، من بينهم 3 فتيات، فيما أرجأت نظر القضية إلى جلسة 9 مارس الجاري.


جدير بالذكر أن المحكمة كانت قد قضت في فبراير الماضى بمعاقبة أحمد دومة و229 متهما بالسجن المؤبد ، إلى جانب معاقبة 39 متهما "أحداث" بالسجن لمدة 10 سنوات، إلى جانب إلزام المتهمين بدفع غرامة قدرها 17 مليون جنيه متضامنين، وقد أعاد 16 متهما من المحكومة عليهم غيابيا بالسجن المؤبد، إجراءات محاكمتهم ليتم نظر أولى جلسات إعادة المحاكمة اليوم..


كانت النيابة قد أسندت للمتهمين عددا من التهم منها: "التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمي والاعتداء على مبان حكومية أخرى منها مقر مجلس الوزراء ومجلسي الشعب".