التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:54 م , بتوقيت القاهرة

"صحوة مصر": قائمتنا الوحيدة الخالية من أعضاء "الوطني المنحل"

أكد القيادي بتحالف صحوة مصر أحمد خيري أن قائمة التحالف الانتخابية الوحيدة التي لم تضم بين صفوفها أي من أعضاء الحزب الوطني المنحل.


وقال خيري، في تصريح لـ"دوت مصر"، إن قائمة صحوة مصر قادرة على المنافسة بقوة على القوائم الثلاث، التي ستخوض بها الانتخابات البرلمانية المقبلة، وهي قائمة "القاهرة ووسط الدلتا وقائمة الجيزة والصعيد، وقائمة شرق الدلتا"، لافتا إلى أن جميع الأسماء التي دفع بها التحالف شخصيات وطنية مؤمنة بأهداف ثورتي يناير ويونيو.


وأضاف أن تأجيل إجراء الانتخابات البرلمانية أفضل من حل البرلمان بعد انعقاده، خاصة أن ذلك كان سيتسبب في خسائر مالية كبيرة  بسبب الأموال التي كانت ستنفقها الدولة والمرشحون على العملية الانتخابية.


قائمة "صحوة مصر" دشنها القيادي بالجمعية الوطنية للتغيير عبدالجليل مصطفى، وتضم الفقيه الدستوري والقيادي بالحزب المصري الديمقراطي محمد نور فرحات، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان جورج إسحاق، والأمين العام السابق لحزب الدستور ياقوت السنوسي، ومستشار رئيس الجمهورية السابق سكينة فؤاد، والمناضلة العمالية نور الهدى زكي، وعضو لجنة الخمسين السابق ومؤسس حركة تمرد محمد عبدالعزيز.


جدير بالذكر أن أبرز التحالفات الانتخابية الموجودة حاليا هي "في حب مصر،  والتحالف الجمهوري، ونداء مصرن وتحيا مصر، والعدالة الاجتماعية، وصحوة مصر، والقائمة الوطنية، وقائمة حزب النور".


وكانت المحكمة الدستورية قضت الأحد الماضي بعدم دستورية نص المادة الثالثة من القانون رقم 202 بشأن تقسيم دوائر مجلس النواب، وألزمت الحكومة بالمصروفات، كما قضت المحكمة بعدم قبول الطعن على نص المادة 25 من القرار بقانون رقم 45 لسنة 2014، الخاص بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية، والمادة 6 من قانون 46 لسنة 2014 بشأن مجلس النواب.