التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 09:18 ص , بتوقيت القاهرة

محلب يستعرض خطة تأمين الخدمات الطبية والطوارئ لـ"قمة مارس"

استمع رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب،إلى شرح تفصيلي من وزير الصحة، عادل عدوي، بشأن خطة تأمين الخدمات الطبية والطوارئ للمؤتمر الاقتصادي، المزمع عقده بمدينة شرم الشيخ منتصف مارس الجاري.


واستعرض عدوي، خلال الجولة التي أجراها رئيس مجلس الوزراء بمدينة شرم الشيخ، اليوم الثلاثاء، الاستعدادات الخاصة بوزارة الصحة، من توفير عيادات خارجية، ووحدة الرعاية المركزة، وتوافر المستلزمات والتجهيزات الطبية والأدوية المتكاملة، إضافة إلى الأطقم الطبية المدربة، ووحدات التدخل الطبي المتنقلة.


وأشاد محلب بالمجهودات المبذولة من جانب وزارة الصحة، للاستعداد والتجهيز لترتيبات المؤتمر الاقتصادي، والتجهيزات التي يضمها المركز الإقليمي للإسعاف بمدينة شرم الشيخ لاستقبال أي حالات، والتعامل معها.


كان محلب قد افتتح خلال الجولة المركز الإقليمي للإسعاف، على مساحة 3556.32متر2، بتكلفة إجمالية تقدر بـ33 مليون جنيه، ومدة التنفيذ بلغت عشرين شهرا من تاريخ استلام الموقع.


وأوضح وزير الصحة أنه تم تجهيز المركز بغرفة عمليات الإسعاف لتشمل شبه جزيرة سيناء، وربطه بمركز العمليات ووحدة إدارة الأزمات، فضلا عن إنشاء مركز تدريب إقليمي ليكون مركز جذب للتدريب على أحدث النظم المتبعة في الخدمات الإسعافية والاتصالات، ومجهز بقاعات تدريب متعددة الاستخدام لإعداد الكوادر العاملة بهيئة الإسعاف المصري.