التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:14 ص , بتوقيت القاهرة

استمرار غلق ميناء الغردقة بالبحر الأحمر لليوم الرابع

 أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر في بيان لها صدر اليوم الثلاثاء، استمرار إغلاق ميناء الغردقة لليوم الرابع على التوالى لسوء الأحوال الجوية، و كذا توقف حركة الملاحة بين مينائى (سفاجا – ضبا) لإغلاق ميناء ضبا السعودى لسوء الأحوال الجوية، و يتم بالتنسيق مع الجهات المعنية متابعة خريطة الأحوال الجوية للحفاظ على سلامة الملاحة البحرية .


وقال عبدالرحيم مصطفي، المتحدث الإعلامي لموانئ البحر الأحمر في بيان الهيئة، إن ميناء سفاجا بالبحر الأحمر غادرت منه السفينة "فورس" وعلى متنها 30 ألف طن فوسفات متجهة إلى الهند، كما استقبل الميناء العبارة "أمانة" وعلى متنها 866 معتمرا و 6 سيارات قادمة من ميناء ينبع السعودي.  


وأضاف مصفى، أن ميناء الأدبية بالسويس استقبل السفينة ديسكافورى و على متنها 40081 طن "كلينكر" قادمة من إيران والسفينة نور و على متنها 4 آلاف طن بضائع عامة قادمة من العقبة الأردني، بينما غادر الميناء السفينة شمس و على متنها 4 ألاف طن بضائع عامة متجهة إلى العقبة.



وتابع مصطفى، استقبل ميناء نويبع بجنوب سيناء العبارة "ايلة" وعلى متنها 512 راكبا، منهم 257 معتمرا و 6 باص عمرة و 1 سيارة و السفينة "سينا" و على متنها 44 راكبا و 20 برادا و 1 سيارة و السفينة "بريدج" و على متنها 18 برادا .