التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 01:36 ص , بتوقيت القاهرة

وفد من غزة يتوجه لرام الله للمشاركة في اجتماع "المجلس المركزي"

غادر وفد من الفصائل والشخصيات الفلسطينية المستقلة، قطاع غزة إلى الضفة الغربية عبر معبر بيت حانون "إيرز" اليوم الثلاثاء، للمشاركة في اجتماع "المجلس المركزي" لمنظمة التحرير الفلسطينية المقرر عقده غدا الأربعاء.


وقال الدكتور ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير ورئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة، في تصريح صحفي اليوم، إن 20 شخصية من الفصائل والمستقلين غادرت غزة إلى رام الله بعد حصولها على موافقات من الجانب الإسرائيلي.


وأشار الوادية إلى أن اجتماع المجلس المركزي سيتناول الملفات الفلسطينية المهمة وعلى رأسها المصالحة الفلسطينية وإعادة الإعمار والملفات مع الإحتلال الإسرائيلي ووقف العوائد الضريبية للسلطة.


و"المجلس المركزي" هو هيئة دائمة منبثقة عن المجلس الوطني (برلمان منظمة التحرير الفلسطينية) ويشكل من كافة فصائل المنظمة ورؤساء لجان المجلس التشريعي ورؤساء اللجان الدائمة في المجلس الوطني وممثلين عن المجلس العسكري الأعلى وممثلين عن النقابات الشعبية وعدد الشخصيات الوطنية.


ويعتبر المجلس المركزي الحلقة الوسيطة بين المجلس الوطني واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وله صلاحيات إتخاذ القرارات في حال غياب أو عدم انعقاد المجلس الوطني الذي يشكل أعلى سلطة في النظام السياسي الفلسطيني.