التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:21 م , بتوقيت القاهرة

المستثمرين يعرضون فرص العمل لـ"العائدين من ليبيا"

تعقد وزيرة القوي العاملة والهجرة ناهد عشري، ووزير الشباب  والرياضة خالد عبد العزيز اليوم، الثلاثاء، الاجتماع الثاني لرؤساء اتحادات الصناعات والغرف السياحية والتجارية وجميعات المستثمرين، بحضور ممثلين عن وزراتي الصناعة والتجارة والتضامن الاجتماعي، لتوفير فرص لآلاف المصريين العائدين من ليبيا نتيجة الأحداث الأخيرة.


وقالت عشري، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن الاجتماع الثاني  يهدف بالدرجة الأولي الوقوف على أعداد فرصة العمل التي سيسهم بها أصحاب الأعمال والمنشآت والشركات بالقطاع الخاص والاستثماري والمجتمع المدني لتوفيرها للعمالة العائدة من ليبيا، وفق تخصصاتهم ومهنهم، خاصة أن النسبة الكبيرة من العائدين يعملون في مجالات البناء والتشييد.


وأشارت إلى أن الجهود التي تبذلها الدولة والتنسيق مع واتحادات أصحاب الأعمال وجمعيات المستثمرين والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني تهدف إلي توحيد الجهود واستثمار الإمكانات المادية والبشرية من أجل توفير فرص العمل والبرامج التدريبية لهؤلاء العائدين  والشباب للإسهام في تقليل فجوة البطالة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.


وكانت الأطراف المجتمعة اتفقت على طرح الوظائف الخالية لكل جمعية من جمعيات المستثمرين أمام راغبين العمل، خاصة العائدين من ليبيا، وتفعيل لمبادرة "مليون وظيفة في اليوم" التي أطلقها الفنان أحمد عبدالوارث.