التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:58 ص , بتوقيت القاهرة

"الدستور" يدشن حملة "بصفتي مواطن مصري".. الأربعاء

يعقد حزب الدستور مؤتمرا صحفيا غدا، الأربعاء، لتدشين حملة "بصفتي مواطن مصري"، بالمقر الرئيسي للحزب بالدقي في تمام الساعة الرابعة مساء.


وأعلن حزب الدستور، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه يجدد عهده للمصريين بالثبات على تمسكه بحقوقه في العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، ويعلن عن إطلاق مشروعه الشعبي الأضخم حملة بصفتي مواطن مصري، لتمكين المواطن المصري من المشاركة في تقرير مستقبله ومستقبل أبنائه.


وأوضح الحزب أن الحملة تهدف إلى تفعيل الرقابة الشعبية، ورفع الوعي المجتمعي، وإعداد كوادر شبابية قادرة على تولي مناصب قيادية بالدولة ومواقع داخل المجالس النيابية، والارتقاء بالخدمات التى تقدمها الدولة للمواطن المدعمة منها وغير المدعمة.


بالإضافة إلى تسهيل دور الحكومة ومساعدتها، ورفع قيمة العمل التطوعي داخل المجتمع المصري، في إطار المشاركة نحو بناء الوطن وإلزام النظام القائم بتفعيل الدستور من خلال سن قوانين وتشريعات عادلة تمكن المواطن من نيل حقوقه من خلال مؤسسات الدولة.


كما تهدف الحملة إلى الاهتمام بحل مشكلات المواطن المصري، واستمرار الضغط على الحكومة في حل المشاكل ومساعدتها للاهتمام بشؤون المواطنين، والانتقال بأعضاء الحزب إلى حالة من العمل والمشاركة في وضع الحلول والرؤى لحل مشاكل المواطن، وإنشاء لجان فنيه تساعد في وضع حلول لمشكلات مثل مشكلات المرافق كالمياه والطرق وعمل دراسات عن المشكلات التي تواجه المواطن.