التوقيت الأربعاء، 12 أغسطس 2020
التوقيت 11:38 ص , بتوقيت القاهرة

جيش أمريكا: تنفيذ 9 ضربات جوية على "داعش" فالساعات الماضية

قال الجيش الأمريكي إن الولايات المتحدة وشركائها في الائتلاف الدولي نفذوا 4 ضربات جوية ضد معاقل "تنظيم داعش" المتطرف في سوريا ، و5 ضربات في العراق ، خلال الساعات الـ48 الماضية.


ونقلت قناة "سكاي نيوز عربية" الفضائية اليوم الثلاثاء ، عن بيان أصدرته قوة المهام المشتركة التي تقود العمليات الجوية قالت فيه ، إن إحدى الضربات الجوية قرب دير الزور في سوريا أصابت مركزا لتجميع النفط الخام ، وأن الطائرات الحربية شنت الضربات الأخرى على مواقع قرب مدينة كوباني السورية على الحدود مع تركيا وأصابت أهدافا من بينها وحدة تكتيكية.


وأشار البيان الى أن الضربات الجوية فى العراق أصابت قرب بلدات الأسد وباجي وكركوك وحدات تكتيكية ونقاط تفتيش ومواقع قتالية وزوارق ومركبات، تابعة لـتنظيم "داعش"، وتم تدمير موقع قتالي للتنظيم قرب مدينة الموصل شمالي العراق، بينما أصيب مجمع قرب بلدة رواح.


ومن ناحية أخرى ، أكد الجنرال الأمريكي جون آلان منسق التحالف الدولي ضد تنظيم داعش أنه لا يوجد جدول زمني للهجوم لاستعادة مدينة الموصل فى العراقية لأن الأمر يتطلب إعدادا دقيقا ومحكما.


ونقلت شبكة سكاي نيوز اليوم الثلاثاء عن آلان في ندوة نظمها معهد مجلس الأطلسي للأبحاث قوله "علينا أن نقاوم إغراء تحديد جدول زمني للهجمات المرتقبة ضد داعش ، مثل معركة الموصل ، مؤكدا أن الأهم من الجدول الزمني هو الاستعداد" ، وأكد ضرورة الاستعداد لما بعد المعركة ، ويشمل ذلك تشكيل قوة شرطة لضمان أمن السكان ، وتعيين سلطات محلية لحكم المدينة ، وتمثيل الحكومة المركزية ، والاهتمام باللاجئين الراغبين بالعودة إلى ديارهم ، وإعادة الخدمات العامة.


وبشأن الملف السوري ، قال آلان إن الولايات المتحدة ستحمي مقاتلي المعارضة السورية الذين ستدربهم وتسلحهم ، وذلك حالما يصبحون في ميدان القتال.