التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:07 ص , بتوقيت القاهرة

مسلحون يسرقون ذهبا بقيمة 4 ملايين من الدولارات

قالت الشرطة الأمريكية، مساء أمس الاثنين، إن 3 مسلحين لاذوا بالهرب بعد أن سرقوا ذهبا قيمته 4 ملايين دولار، من شاحنة مدرعة كانت تحمل شحنة من معادن نفيسة، على طريق يربط بين الولايات في شرق نورث كارولاينا الأمريكية.


وأبلغ حارسا الأمن المسلحان، اللذين يعملان بشركة ترانس فاليو للنقل، وكانا يحرسان الشاحنة، مسؤولين بشرطة مقاطعة ويلسون حول السرقة التي وقعت في حوالي الساعة 6:45 مساء الأحد، بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية.


وقال حارسا الأمن للضباط إنه في وقت سابق من مساء الأحد، وبينما كانت الشاحنة تسير في مقاطعة ويلسون على بعد حوالي 50 ميلا إلى الشرق من راليج، حدثت مشكلات ميكانيكية في الشاحنة التي كانت تحمل شحنة من الذهب والفضة، ومن ثم قاما بسحبها إلى جانب الطريق.


وقالت الشرطة إنه بينما كان الحارسان ينتظران اقترب منهما 3 رجال مسلحين في شاحنة صغيرة بيضاء، وأمروهما بأن ينبطحا أرضا وقيدوا أيديهما خلف ظهريهما.


وأضافت الشرطة أن المسلحين أمروا الحارسين بالسير إلى الغابة ثم هربوا ومعهم بضعة صناديق، تحتوي على ذهب تقدر قيمته بأكثر من 4 ملايين دولار.


وقال الحارس إنهما كانا يتجهان شمالا من ميامي إلى ماساتشوستس، فيما يحقق مكتب قائد شرطة مقاطعة ويلسون ومكتب التحقيقات الاتحادي في القضية.


وقال كبير المدراء التنفيذيين في ترانس فاليو، جاي رودريجيز، إن الشركة تعرض مكافأة 50 ألف دولار للقبض على اللصوص.