التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:29 م , بتوقيت القاهرة

محلب من شرم الشيخ: "المؤتمر الاقتصادي" رسالة سلام للعالم

وصل رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ووزراء التنمية المحلية، التجارة الصناعة، الصحة، النقل، والطيران مساء اليوم الإثنين، إلى مدينة شرم الشيخ للاطمئنان على الترتيبات النهائية لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" المقرر عقده في الفترة من 13 - 15 مارس المقبل.

وعقب وصوله توجه رئيس الوزراء لتفقد النصب التذكارى "أيقونة السلام" الذي تبرع بإنشائه أحد رجال الأعمال بالمدينة، ويرمز للسلام، حيث تم تنفيذه على شكل زهرة لوتس، تحمل مجسما كبيرا للكرة الأرضية، ملفوف بأجنحة السلام، على ارتفاع يزيد عن 20 مترا.

وأشاد محلب في بيان صحفي اليوم، بما تم تنفيذه، قائلا "كنا هنا منذ أسابيع، وكان العمل فى بداياته، واليوم المشهد يدعو للفخر، حيث تم تنفيذ النصب التذكاري بدقة عالية، موجها الشكر لكل العاملين بالمشروع.

وقال رئيس الوزراء "نحن نوجه من مؤتمر شرم الشيخ رسالة سلام ومحبة للعالم، في وقت نواجه فيه إرهابا وتحديات جسام، ورسالة تأكيد وتصميم على أننا ماضون في طريق البناء والإصلاح والتطوير".

وأضاف محلب أن المؤتمر الاقتصادي خطوة جادة على طريق التقدم، مشيرا إلى أنه يهدف لعرض رؤية مصر الاقتصادية والاجتماعية، وعدد من المشروعات الاستثمارية.

ويهدف المؤتمر الاقتصادي إلى جذب استثمارات تصل إلى 13 مليار دولار، بحسب تصريحات سابقة لمسؤولين في حكومة المهندس إبراهيم محلب. يشار إلى أن مصر وجهت الدعوة لنحو 120 دولة حول العالم، و 3500 مستثمر، لحضور قمة مصر الاقتصادية، وفق تصريحات لوزير الاستثمار أشرف سالمان، الأسبوع الماضي.